آخر المواضيع

آخر الأخبار

17‏/10‏/2012

في ذكرى هزيمة أكتوبر.. إسرائيليون يتبولون على قبر موشيه ديان

  في ذكرى هزيمة أكتوبر.. إسرائيليون يتبولون على قبر موشيه ديان

 

مع تذكر الإسرائيليين هزيمتهم في حرب أكتوبر، قام عددٌ من الإسرائيليين بتدنيس قبر وزير الدفاع الراحل موشيه ديان، وهو التدنيس الذي أشار التلفزيون الإسرائيلي إلى أن دوافعه تاريخية ودينية، دون أن يكشف الأسباب الحقيقية وراء هذا الأمر.
وحسب موقع "بوابة الأهرام" أشار التلفزيون إلى أن التدنيس شمل التبول على القبر وكتابة عبارات بذيئة عليه وتحطيم الشاهد الرئيسي له.
من جهة أخرى، أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن صدمته من تدنيس قبر ديان، مشيراً في كلمته التي ألقاها إحياءً لذكرى اغتيال الوزير رحبعام زئيفي، أن ديان كان قائداً عظيماً ومن العيب أن يتم التعامل مع قبره بهذا الأسلوب.
يُذكر أن العديد من الإسرائيليين يتهمون ديان بأنه السبب في انتصار الجيش المصري على إسرائيل في حرب 1973، موضحين أنه أغرق الإسرائيليين في بحرٍ من الكلمات والحديث عن قوة الجيش دون أن يكون لهذا الحديث أي أساس، وهو ما تجلى بالحرب التي انتهت بهزيمة إسرائيل وتكبدها خسائر عسكرية مدوية.

في ذكرى هزيمة أكتوبر.. إسرائيليون يتبولون على قبر موشيه ديان
قسم الأخبار
Wed, 17 Oct 2012 12:30:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى