آخر المواضيع

آخر الأخبار

22‏/10‏/2012

نص حوار مصطفي بكري مع المشير طنطاوي: رفضنا كل محاولات جرنا إلى الصدام

 

أجرت صحيفة الأسبوع حوارا مع المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس العسكري السابق ، ذهب إليه الزميل الأستاذ مصطفى بكري في المسجد الذي يصلي فيه الجمعة بجوار منزله.
يصف بكري أجواء اللقاء قائلا : فوجيء المشير طنطاوي بوجودي ، تعانقنا ، كان يرتدي قميصا وبنطلونا ويوزع ابتسامته على الجميع ، بادرني بالسؤال قائلا : إيه اللي جابك هنا
يكمل بكري - قلت له جيت علشان أشوفك واسمعك .. إيه أخبارك يا سيادة المشير ؟ حاول أن يرسم ابتسامة على شفتيه ، وقال : أنا كويس ، الحمد لله ، المهم مصر تبقى كويسه ، وإن شاء الله تبقى كويسه.
* إنت متفائل يا سيادة المشير ؟
- طبعا ، أنا متفائل جدا ، ربنا بيحرس مصر ، ماتخافوش على مصر ، الشعب المصري ده شعب عظيم ، شعب واعي وفاهم وبيحب البلد.
في الطريق إلى قاعة قريبة من المسجد ، مضينا ، طرحت السؤال نفسه على المشير . قال: لولا الحكمة لكان مصيرنا الآن كمصير ليبيا أو سوريا ، أنظر إلى المعارك الأهلية والدماء التي تسيل ، لقد كان علينا في قيادة الجيش أن نجنب مصر هذا المصير ، كانت تلك مهمتنا ورسالتنا ، لقد رفضنا كل محاولات دفعنا إلى الصدام ، تناسينا الإهانات والاستفزازات ، وظل جيشنا العظيم محافظا على الالتزام والانضباط ، لقد حمينا الثورة ، ولم نطلق رصاصة واحدة ، كان انحيازنا للشعب ، وأحمد الله أننا أوفينا بما تعهدنا ، أجرينا انتخابات نزيهة وحرة ، وسلمنا السلطة إلى الرئيس المنتخب في الموعد المحدد.
يضيف مصطفى بكري: في حديثي معه كان المشير حذرا في كلماته كالعادة ، عندما تحاول أن تستفسر منه عن أمر هو لايريد أن يتحدث فيه ، ينظر إليك ويقول ربنا مع مصر إن شاء الله.
وصلنا إلى القاعة التي تبعد أمتارا قليلة من المسجد جلسنا بداخلها لنحو الساعة تقريبا ، بدأ حديثنا بكيف يقضي يومه ، قال: أحاول أتمشى وألعب رياضة خفيفة وأحيانا أشارك في ماتش كورة ، وطبعا القراءة .
* سألته لماذا لا تكتب مذكراتك ؟
- قال : والله فكرة ، سأحاول أن أسجل الأحداث المهمة وأكتب مذكراتي .
* قلت له : هل أنت متفائل ياسيادة المشير؟
- نعم ومتفائل جدا ، أنا لست خائفا على مصر ، ولا على الشعب المصري ، أحمد الله أننا تجاوزنا أخطر مرحلة في تاريخ مصر ، وكنا أمناء مع أنفسنا ، وتحمل جيشنا العظيم بالصبر والعناء، إلى جانب تغليب المصلحة الوطنية ، المسؤولية التاريخية وأجهض كل محاولات استهداف هذا الوطن ووحدته وأمنه القومي.

نص حوار مصطفي بكري مع المشير طنطاوي: رفضنا كل محاولات جرنا إلى الصدام
قسم الأخبار
Sun, 21 Oct 2012 23:00:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى