آخر المواضيع

آخر الأخبار

23‏/10‏/2012

فاروق جويدة: الإخوان يخسرون

بقلم: فاروق جويدة

وصلت العلاقة بين مجلس الشوري ورئيسه د‏.‏أحمد فهمي إلي أسوأ حالاتها مع الصحافة القومية‏..‏ هجوم كاسح شنته القيادات الجديدة التي جاء بها د‏.‏فهمي بصورة تهدد مستقبل هذه الصحف‏.

العشرات تمت إحالتهم للمعاش في مذبحة تشبه مذبحة القضاء في الستينيات، إقالة رئيس تحرير جريدة الجمهورية الزميل جمال عبد الرحيم في سابقة لم تحدث في العهد البائد.. ضغوط غير مسبوقة علي الكتاب والمفكرين الذين يختلفون في مواقفهم مع الإخوان المسلمين أو حتي من وقفوا معهم.. تصرفات صغيرة للغاية لا تليق بأشخاص يتحدثون عن الثورة ويدعون أنهم حماتها.. إن قصف الأقلام بهذه العشوائية يهدد حرية الرأي وينسف تاريخ الصحافة المصرية العريقة.. إذا كان البعض يري أن ما يحدث تصفية للعهد البائد فإن في الصحافة القومية أقلاما عارضت بشراسة هذا العهد ودفعت الثمن أكثر مما دفعه هؤلاء الذين يقصفون الأقلام الآن.. كان ينبغي أن تكون التغييرات الصحفية مع الثورة أكثر شفافية ولا تسيطر عليها روح الانتقام من كل شيء.

إن ما يحدث الآن مع الصحفيين في الصحف القومية يعكس روحا عدوانية لا أجد مبررا لها إلا إذا كان الهدف تصفية هذه الصحف وبيعها في وكالة البلح بعد تدمير كل شيء فيها.. لا أعتقد أن مجلس الشوري وفيه أعضاء علي درجة من الوعي وتقدير المسئولية يريدون تدمير الصحافة..

نحن أمام مؤسسات صحفية عريقة أقيمت عبر سنوات طويلة من الجهد والمعاناة وفيها عشرات الآلاف من العاملين ومن الصعب أن نقيم مثلها الآن بحكم القيمة والتاريخ والدور, من أين سنجيء بآل تقلا أو زيدان أو أمين أو هيكل لكي نقيم مثل هذه الصروح الفكرية والمهنية.. من في مصر الآن يستطيع تشييد مؤسسة مثل الأهرام أو أخبار اليوم أو الهلال والجمهورية..

إذا كان رئيس مجلس الشوري لا يدرك أهمية ودور وتأثير هذه المؤسسات فليسأل جهابذة جماعة الإخوان المسلمين فمنهم من يعرف الحقيقة ولكنه لا يتكلم، أوقفوا جرائم تصفية الأقلام واغتيال كتاب مصر في الصحافة القومية..

الإخوان يخسرون كل يوم..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى