آخر المواضيع

آخر الأخبار

13‏/10‏/2012

استبعاد وترشيحات لمنصب البابا بمصر

  أقباط مصر , 	 الأنبا يوأنس , 	 الأنبا بيشوي

أبوظبي - سكاي نيوز عربية

استبعدت لجنة الترشيحات للانتخابات الباباوية في مصر كلا من الأساقفة الأنبا يوأنس سكرتير البابا شنودة الراحل والأنبا بيشوي سكرتير المجمع المقدس والأنبا بطرس وهو كان سكرتيرا للبابا شنودة أيضا.

وتضمنت القائمة النهائية الأنبا توادروس مطران البحيرة، والراهب رافائيل أفامينا وأبونا باخوميوس السرياني وسيرافيم السرياني، وبذلك يتم استبعاد كل من عمل في منصب تنفيذي إلى جانب البابا شنودة أثناء حياته.

ومن قائمة المستبعدين الأنبا بيشوي، وهو  من مواليد المنصورة في 19 يوليو 1942. وتخرج في كلية الهندسة جامعة الإسكندرية، وعين بها معيداً سنة 1963 وبعدها حصل على درجة الماجستير، واسمه قبل الكهنوت مكرم إسكندر.

أما الأنبا يوأنس فهو عوني عزيز، من مواليد محافظة أسيوط عام 1960، حاصل على بكالوريوس الطب والجراحة من جامعة أسيوط سنة 1983.

وبعد تخرجه بثلاثة أعوام قرر الرهبنة بدير الأنبا بولا، وأصبح اسمه "ثاؤفيلس الأنبا بولا"، وفي عام 1991 قساً، وعينه الراحل البابا شنودة سكرتيرا له ثم رسمه أسقفا عاماً يوم 6 يونيو 1993.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى