آخر المواضيع

آخر الأخبار

14‏/10‏/2012

شفيق يحذر المستثمرين الأجانب :الشركات في مصر تتعرض لإبتزاز و فرض رسوم اجباريه و الحكومة لا تحترم التعاقدات

 

قال الفريق أحمد شفيق، رئيس وزراء مصر الأسبق، المرشح الخاسر في الانتخابات الرئاسية، إنه تبين للمصريين انقلاب نظام الحكم على تعهداته، وفشله في أن يلبي أدنى الاحتياجات اليومية البسيطة، وعدم قدرته على أن يحقق ما كان قد أسماه بوعود المائة يوم، وتضخم الكارثة التى يقود إليها البلد عبر الاستدانات المتكررة.
وأكد شفيق في خطاب مسجل وجهه للشعب المصري أنه إذا لم يعد نظام الحكم عن إصراره علي تحدى القانون ومحاولة فرض هيمنته على السلطة القضائية، فوقتها سنكون بصدد سياسة لن تمر.. سياسة ستكون لها تبعاتها التى ستؤدى إلى سقوط ما تبقي من الدولة، وتذهب بالمجتمع نحو فوضى لا يعلم أحد إلا الله كيف ستكون عواقبها.
وأشار إلى أن المصريين يضجون الآن من عمليات ابتزاز منظمة لمختلف الفئات عن طريق المنتمين لحزب وجماعة.
وتابع: كما تتم تصفيات الحسابات مع كل صاحب رأي مختلف في جميع المؤسسات.. ويجرى فرض الرسوم الإجبارية، حتى على المدارس الحكومية، وتحدث عملية منظمة لهدر المواقف القانونية للشركات وأعضاء الجمعيات وأصحاب الأراضى، وفوق كل هذا نتابع الآن الترويج السافر لإصدار قوانين استثنائية تعيد مصر عصورا إلى الوراء.
وقال شفيق إنه: "بغض النظر عن حدوث محاولات لاهثة سعت إلى لملمة التدهور، الذي تسبب فيه قرار صدر لإجبار النائب العام علي ترك موقعه، فإن الأزمة الأخيرة تمثل طُغياناً لسلطة فردية تريد أن تكون فوق كل المصريين، وتؤكد أن الرئيس المنتخب قد نكص بتعهداته مع الناخبين في أن يحمي التوازن بين السلطات، وأن العملية الانتخابية، التي أتت به رئيساً لمصر إنما تُوظف نتائجها من أجل اختلاق ديكتاتورية جديدة، لكتم أنفاس الشعب وهدر سلطاته وأخونة مؤسساته.
وتابع شفيق: يدرك المصريون أننا بصدد مواجهة احتمالات الإفلاس، التي تحاول الحكومة أن تهرب منها بفرض الجباية على مختلف فئات المجتمع، بينما الاحتياطي الاستراتيجي من النقد الأجنبي ينفذ يومًا تلو آخر.
ومن الخطير أن من لم يتمكنوا من إدارة الدولة لم ينزوا خجلًا، بل إنهم يتعمدون ترويع المجتمع بميليشات ومجموعات عنف تضرب وتهدد كل من يعترض علي فشلهم وديكتاتوريتهم.
وقال: إن التعدي المفضوح على حرية التظاهر في شوارع القاهرة وميادينها وتعريض أرواح أصحاب الرأي والموقف للخطر يمثل إرهابًا صريحًا للمواطنين وتهديدًا لكل من يفكر في أن يكون معارضًا أو يطالب بالمحاسبة، ولاشك أن المجتمع قد أدرك الآن من هو الفصيل الذي يتحمل مسئولية العنف والتعدى على المواطنين والمباني الحكومية والسفارات الأجنبية خلال الفترة الماضية.
محذرًا: إما هذا.. وإما احتل هذا الفصيل مصر وجعل منها رهينة لتحقيق أهدافه غير المصرية، وهو ما سوف نناضل ضده جميعًا ومعًا بالتأكيد، على حد قوله.
يذكر أنه انطلقت، اليوم الأحد، محاكمة الفريق أحمد شفيق وعدد من المتهمين، بينهم علاء وجمال مبارك، في قضية "أرض الطيارين".

شفيق يحذر المستثمرين الأجانب :الشركات في مصر تتعرض لإبتزاز و فرض رسوم اجباريه و الحكومة لا تحترم التعاقدات
قسم الأخبار
Sun, 14 Oct 2012 15:59:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى