آخر المواضيع

22‏/10‏/2012

«حميدة» نقلاً عن الجابري ووالي: «أحضرنا جمالًا وخيولًا من نزلة السمان لتأييد مبارك»


قال رجب هلال حميدة، عضو مجلس الشعب الأسبق، إن صفوت الشريف، رئيس مجلس الشورى السابق، وحبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق، كانوا أكثر رموز النظام السابق تماسكًا داخل السجن، ومضيفًا: «العادلي قال ربنا عايز كده بعد الحكم عليه، صفوت الشريف كان يعاتب نظيف وعزمي».
وأكد «حميدة» خلال لقاء له ببرنامج «من جديد» على قناة «أون تي في» أن «العادلي اعترف بأن عمليات التعذيب كان واقعة في عهده»، مشددًا على أن رموز النظام السابق انتهت.
وتابع: «أتمنى القبض على القاتل الحقيقي في أحداث موقعة الجمل، يوجد قصور في التحقيقات، رئيس الجمهورية مسؤول عن القصاص لكل القتلى والمصابين».
وقال إن أحد منافسيه السياسيين تقدم ببلاغ كيدي ضده لتوريطه في تلك القضية، وإنه قضى في السجن مع رموز النظام السابق مدة عام ونصف العام وقد شهد على جميع الأقاويل والأحداث التي وقعت بينهم.
وأضاف، في مداخلة هاتفية أخرى ببرنامج «الشعب يريد» على قناة «التحرير»، الأحد، أنه يوم صدور قرار بحبسه يوم 17/5 وجد كل رموز النظام السابق داخل السجن، وأنه فوجئ بجلوس حبيب العادلي داخل مسجد السجن، وأن العادلي سأله عن سبب حضوره فرد حميدة قائلاً: «أنا جئت بسبب موقعة الجمل»، فرد العادلي قائلاً: «كيف أنت طوال حياتك وأنت في صفوف المعارضة؟»، وظلوا متشككين في وجودي بينهم لمدة شهرين.
وأشار إلى أن أول ما كان يشغله أن يسأل المتهمين بصحبته في «موقعة الجمل» حول مدى تورطهم في تلك الجريمة، وأن عبد الناصر الجابري، عضو مجلس الشعب السابق، وشريف والي، أمين الحزب الوطني المنحل في محافظة الجيزة، ويوسف خطاب، عضو مجلس الشورى السابق، أبلغوه بأنهم أقاموا مظاهرة تؤيد الرئيس السابق حسني مبارك، وأنهم أحضروا الجمال والخيول من نزلة «السمان» ولكن لم يكن بغرض الاعتداء على المتظاهرين ولكن بغرض «تأييد مبارك».
وقال إن محمد البلتاجي، عضو مجلس الشعب السابق، والناشط السياسي ممدوح حمزة، واللواء حسن الرويني، عضو المجلس العسكري السابق، شهدوا في تلك القضية بأنه لم يكن منذ صباح ذلك اليوم وحتى الساعة الـ11 مساءً أي واقعة قتل، إلا أن «البلتاجي» قال إنهم بعد الـ11 مساءً وجدوا أعيرة نارية تضرب من سطح فندق «هيلتون» تصيب المتظاهرين أعلى كوبري أكتوبر وميدان «عبد المنعم رياض».
وأِضاف «حميدة» أنه حتى الآن لم يعرف لمن يتبع هؤلاء القناصة، وأنه طبقًا لكلام حبيب العادلي فإن من يقوم بذلك ليس شخصًا عاديًا، وأنه تم رصد عناصر دخلت من الأنفاق بين مصر وغزة تابعة لعز الدين القسام وحركة حماس.
«حميدة» نقلاً عن الجابري ووالي: «أحضرنا جمالًا وخيولًا من نزلة السمان لتأييد مبارك»
بسام رمضان
Sun, 21 Oct 2012 21:27:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى