آخر المواضيع

آخر الأخبار

10‏/10‏/2012

الرقابة الإدارية تتهم الوزير السابق سيد مشعل بارتكاب وقائع فساد

 

تلقت نيابة الأموال العامة العليا بإشراف المستشار علي الهواري، المحامي العام الأول للنيابة، بلاغًا من هيئة الرقابة الإدارية ضد الدكتور سيد مشعل، وزير الدولة للإنتاج الحربي الأسبق، بوجود مخالفات شابت إجراءات من المناقصات المتعلقة بمصنع (18) الحربي، وذلك في مناقصتين تخصان تطوير الإمكانات التكنولوجية والفنية لإنتاج الذخائر ومصنع للمنظفات.

ويدرس المستشار محمد البرلسي رئيس النيابة البلاغ، وما تضمنه من وقائع تمهيدًا لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله، وسبق وأن أحيلت بلاغات مشابهة تم تقديمها للنيابة العامة إلى القضاء العسكري بوصفه جهة الاختصاص في التحقيق في مثل هذه الوقائع والبلاغات.

وتضمنت تحريات هيئة الرقابة الإدارية، أنه تم ترسية المناقصات موضوع البلاغ لصالح إحدى الشركات المتخصصة في الإنشاءات بعينها، بقيمة أكبر من القيم التقديرية للمناقصات، وبمبالغ كبيرة للغاية، على نحو ترتب عليه إهدار المال العام في جميع المناقصات بما قيمته قرابة 33 مليون جنيه.

وأسفرت التحريات التي أجرتها الرقابة الإدارية، عن قيام سيد مشعل، بإصدار تعليمات شفاهية منه بدعوة الشركة المذكورة لدخول تلك المناقصات، وترسيتها لصالحها، وذلك على الرغم من عدم استحقاقها لتلك المناقصات.

وكشف البلاغ عن وجود علاقة وتعاملات مالية تربط بين الدكتور سيد مشعل، ورئيس الشركة الواردة في البلاغ، بقيام «مشعل» ببيع قطعتي أرض له بمبلغ 3 ملايين جنيه باسم زوجة شقيقه المتوفي، والتي لم تعلم عن ذلك البيع أو المبالغ المالية الفعلية التي تم دفعها لصاحب الشركة نظير شراء الأرض، كما تبين أن المشتري الحقيقي لقطعتي الأرض هو شقيق زوجها المتوفى باعتباره المتصرف في الميراث المشترك بينه وبين أخيه.

وأسفرت تحريات الرقابة الإدارية عن تزامن عمليات بيع قطعتي الأرض، مع صرف بعض المستخلصات المالية للشركة بمبالغ مالية كبيرة تصل إلى 75 مليون جنيه، كما ثبت من التحريات قيام سيد مشعل بإيداع مبالغ مالية كبيرة في حساباته بالبنوك خلال فترة التزامن مع عملية بيع الأرض وصرف المستخلصات لشركة الإنشاءات الوارد اسمها في البلاغ.

الرقابة الإدارية تتهم الوزير السابق سيد مشعل بارتكاب وقائع فساد
أ.ش.أ
Wed, 10 Oct 2012 15:50:03 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى