آخر المواضيع

آخر الأخبار

10‏/10‏/2012

سر موقف الجيش في موقعة الجمل .. الحقيقة الخالصه !!

سر موقف الجيش في فيديوهات موقعة الجمل .. الحقيقة الخالصه !!

اسم السلسلة: أقول و لا ماقولش..حقول و أمري إلي الله

مما لا شك فيه أن النظام السابق بذل ما في وسعه ليضرب ثورة يناير بكل الطرق الغير مشروعة و كان الحزب الوطني و زبانيته و بلطجيته للثوار بالمرصاد .. و لكن ماذا كان وضع الجيش المصري حينذاك ؟؟؟
لكي لا ننسي ، فإن الجيش في هذا الوقت بالتحديد ذهب خصيصا لميدان التحرير لحمايه ممتلكات الدولة خاصتا مبني ماسبيروا و الذي حاول البعض بالفعل الدخول إليه ، و المتحف المصري ،بمساعده شباب مصر .
و الحقيقة فقد كثر الحديث عن خيانه الجيش للثوار منذ يناير الماضي و أنه و منذ البدايه كان مساندا للبلطجيه الذين قتلوا الثوار ، و إنتشرت مقاطع الفيديو التي تهاجم الجيش و تفسر حياده السلبي يوم موقعة الجمل بالتحديد تفسيرا مخيفا ألا وهو ، أن الجيش المصري خائن للثورة منذ يناير و خُدع المصريين فيه و ظنوا بأنه كان يحميهم !!!
و إنتشرت الفيديوهات  التي تبث مقاطع مقطوعة للجيش المصري في موقعه الجمل و قاموا بمقارنة موقفه بموقف الجيش التونسي عندما تصدي للشرطة ليحمي الشعب !
و هنا يأتي الفارق الواضح ..
فموقف الجيش التونسي مختلف عن موقف نظيره المصري .لأن الجيش التونسي كان يواجه عنصر واضح و خطير في البلاد ألا وهو الشرطة المسلحه ، فكان و الحال هكذا الخصم واضح و التعامل معه سهل .
أما في مصر ، فقد تركت الشرطة المهمة كلها " بعد الوكسه اللي عملتها " للجيش و علي هذا فقد أتي لحمايه المؤسسات الحساسه جدا و المتمثله في ماسبيروا و المتحف المصري .
و السؤال المطروح الآن هو : لماذا لم يدافع الجيش عن الثوار و يصد هجوم الجمال عن معتصمي التحرير ؟؟
و لأنه لم يفعل ، فهذا لا يعني سوي أنه خائن ، و ما فعله لم يكن سوي أنه ترك و مهد الطريق للبلطجيه ليساعدهم علي قتل الثوار !!!!!!!!!!!!!
و لأن للأسف حدث مواقف كثيره بعد ذلك تورط فيها الجيش و خلفت ضحايا من جانبه و من جانب الثوار كذلك ، فمن السهل علينا الآن أن نغير الحقيقة و نفسر هذا الموقف أيضا بأنه سقطه له نضيفها لباقي سقطاته !!!!!!
دعونا نرجع سنه إلي الوراء و نعيد المشهد مرة أخري ..
الجيش مهمته في تلك الأحداث كانت حمايه ماسبيروا " و علي هذا يظهر الجيش أمام كاميرات ماسبيروا في الفيديوهات الحديثه للموقعه " وهو متشابك الأيدي لحمايه المبني ، و ليس لفتح الطريق للجمال .
لم يكن من المستطاع أبدا أن يرفع الجيش أسلحته علي مدنيين " بلطجيه الوطني " لأن هذا سيبعده   تماما عند الدور المنوط إليه .
و كذا الحال بالنسبة لقوات الجيش المتواجده في قلب الميدان ، فإن رفع الجيش سلاحه علي البلطجيه و قام بالضرب و شعر البلطجيه بضياع الموقف ، كان من السهل جدا أن ينادي من هو منهم علي أنه من الثوار و الجيش يضرب فيه و يُفسر الأمر علي النحو الآتي :
قدم الجيش إلي الميدان ليحمي بلطجيه الحزب الوطني في ضرب المتظاهرين و فض الإعتصام ، و هو لم يكن إلا يضرب البلطجيه أنفسهم و سيحدث لبس و حرب شعواء لأن إن فكر أحدهم أن يضرب الجيش إنتقاما ستكون هي الكارثه بعينها !!
فالجيش المصري هنا سيضرب مدنيين غير مميزين عن الثوار ، و من السهل أن يختلط عليه الأمر أو تحدث بلبله حينها و يتم رفض تواجد الجيش و من ثم تعرض مؤسسات الدوله للخطورة الشديدة . فكان و الحال هكذا أن يكون أفضل موقف يجب أن يقفه الجيش المصري حين ذاك - و بكل أسف - هو الحياد السلبي .
و أحب أن أذكركم بأن  أفراد الجيش لم يكونوا أبدا شركاء في موقعه الجمل لأن كل فرد منهم له أخ أو ابن عم هناك بين الثوار و هذا الأمر قاله بعضهم في آخر أيام الإعتصام من أنهم رفضوا ضرب المتظاهرين لأنهم منهم .
النهايه هي : المجلس العسكري لديه تجاوزات لا شك فيها و لكن ..
يجب أن نقول ما له و ما عليه ، و لا يجب أن تجرفنا كراهيتنا للمجلس العسكري  لتغير الحقائق و التأليف و التشكيك في أمور حدثت أمام الجميع و لا مجال للكذب فيها
الجيش المصري ( لم ) يخن الثوار في يناير
و لن تنجح كاميرات ماسبيروا و لا غيرها في إظهار حقيقة أخري لأن موقف الجيش ببساطه كان أمام الجميع.

المصدر: sixofoctober warlover

اسم السلسلة: أقول و لا ماقولش..حقول و أمري إلي الله

مصراوى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى