آخر المواضيع

آخر الأخبار

08‏/10‏/2012

الجامعة العربية تستنكر الهجوم على غزة واقتحام الأقصى

 

استنكرت جامعة الدول العربية التصعيد الإسرائيلي العسكري على قطاع غزة، والاقتحامات للمسجد الأقصى، متهمة إسرائيل بشن حرب شاملة على الشعب الفلسطيني للفت الانتباه بعيدا عن المساعي الفلسطينية للإنضمام للأمم المتحدة بصفة دولة غير عضو رغم أن هذا أبسط حقوق الشعب الفلسطيني.

وقال السفير محمد صبيح الأمين العام المساعد لقطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة فى تصريحات صحفية اليوم الإثنين إن هذا العدوان يهدف إلى كسر إرادة الشعب الفلسطيني وجزء من عملية التهديد بالقوة ضد القيادة الفلسطينية حتى لا تقدم على خطوة طلب الإنضمام للأمم المتحدة.

وأضاف أنهم هددوا هددوا قبل ذلك بالمال والآن يهددون بالسلاح وهناك موقف أمريكي مساند لهذا الموقف الإسرائيلي مع كل الأسف.

واعتبر السفير صبيح أن طلب فلسطين للعضوية بالأمم المتحدة هو درجة متدنية من حقوق الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن الشعب الفلسطيني مصمم على السير في طلب حقوقه حتى لو كان الثمن هجوما عسكريا وتدمير هنا أو هناك بالطائرات على أبرياء والمخيمات في غزة المحاصرة منذ سنوات عديدة دون وجه حق، مؤكدا أن هذا انتهاك صريح للقانون الدولي والاستقرار في المنطقة.

وأعرب عن استيائه من عدم وجود ردة فعل تتناسب مع هذه الجريمة من قبل اللجنة الرباعية ولا من الأمم المتحدة ولا من الإدارة الأمريكية التي دأبت على التنديد
بأى عمل مهما كان صغيرا في أي مكان آخر في العالم.

وأشار صبيح إلى أن صمت هؤلاء المريب هو الذي يشجع التطرف والعدوان في هذا الجزء من العالم.

وردا على اقتحام المسجد الأقصى من قبل جماعات يهودية متطرفة، قال صبيح: هناك حرب شاملة على مجمل الأراضي الفلسطينية منها العدوان اليومي على الأقصى والقدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية والمصاحف والأناجيل والمساجد والأديرة في القدس ، غير ما يقوم به المستوطنون الآن على كافة الأراضي الفلسطينية بالضفة الغربية.

وأكد أن القضية تكاد تكون عدوانا شاملا على كل الأراضي الفلسطينية والشعب الفلسطيني من قبل إسرائيل، وذلك من أجل كسر شوكة وصمود الشعب الفلسطيني، مؤكداً أن الإسرائيليين في ذلك واهمون، وهو يأتي أيضا فى إطار إرهاب السلطة الفلسطينية والقيادة الفلسطينية من أجل منعها من التحرك في المجال الدولي.

أ ش أ

الجامعة العربية تستنكر الهجوم على غزة واقتحام الأقصى
Khaled
Mon, 08 Oct 2012 16:30:15 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى