آخر المواضيع

آخر الأخبار

14‏/10‏/2012

بالفيديو..المتهم الهارب شفيق يتجاهل جلسة محاكمته و يتهم «إدارة الدولة» بالاعتماد على «ميليشيات» لإرهاب المواطنين

 

تجاهل المتهم الهارب أحمد شفيق، المرشح الخاسر في سباق الرئاسة الأخير،جلسة محاكمته  التي بدأت اليوم أولى جلسات محاكمته غيابيًّا أمام محكمة الجنايات بتهمة إهدار المال العام، للظهور مجددًا، عبر مقطع فيديو نشره عبر (يوتيوب)، شن فيه هجومًا حادًّا على الرئيس محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين.
ووصف شفيق، الذي كان آخر رئيس وزراء في عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك، اللحظات الحالية بـ«العصيبة والكاشفة»، وقال: "إنها تضع آمال الشعب في التغيير والإصلاح على مقصلة تعيدنا إلى عصور ما قبل الديمقراطية".
وأضاف شفيق: "لسنا في طريقنا لتحقيق الحرية ولا العدالة التي طالبت بهما الثورة، فالصراع الحالي في مصر قائم بين كل الشعب بجميع طوائفه في جانب، والإخوان في الجانب الآخر، متخيلين أنهم قادرون على إخضاع الشعب بسيطرتهم وبطشهم، فالجماعة تعمل لمكاسبها لا من أجل البلد".
وهدد شفيق بأن: "زمن الباطشين سينتهي كما انتهى زمن المماليك، وأن مصر لن تكون «ضيعة» لأطماع الإخوان".
ووصف شفيق «إقالة النائب» العام عبد المجيد محمود بـ«التعدي السافر على القانون والقضاء، بما أظهر طغيان سلطة فردية تؤكد أن النظام المنتخب أخل بتعهداته مع الناخبين، وأن نتائج الانتخابات توظف لخلق ديكتاتورية جديدة لأخونة الدولة وخنق الشعب».
واتهم شفيق الحكومة بـ«فرض الجباية»، وقال: "إن الشعب يتعرض لابتزاز منظم، وتتم تصفية الحسابات مع كل صاحب رأي". كما اتهم الرئيس محمد مرسي بالاعتماد على ميليشيات الإخوان، لمهاجمة كل من ينتقدهم، في «إرهاب صريح وتهديد لكل من يفكر في أن يكون معارضًا»، وحمل الجماعة «مسئولية التعدي على السفارات والمصالح الحكومية والمواطنين خلال الفترة الماضية».

بالفيديو..المتهم الهارب شفيق يتجاهل جلسة محاكمته و يتهم «إدارة الدولة» بالاعتماد على «ميليشيات» لإرهاب المواطنين
قسم الأخبار
Sun, 14 Oct 2012 15:32:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى