آخر المواضيع

آخر الأخبار

02‏/10‏/2012

المتحدث العسكري‏:‏ مشكلات سيناء ليس تأمنية فقط‏..‏ ولا أجهزة إسرائيلية بمقاتلاتنا

أكدت القوات المسلحة عزمها علي استمرار الحملات الأمنية في سيناء حتي تحقق العملية أهدافها في القضاء علي البؤر الإجرامية‏.‏

وقال العقيد أركان حرب أحمد علي المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة ـ في مؤتمر صحفي أمس ـ إن القوات المسلحة لم تنسحب من سيناء, وأنها موجودة هناك لمساعدة الشرطة في استعادة الأمن.
وشدد علي أن المشكلة ليست أمنية فقط بل لها أبعاد سياسية واقتصادية واجتماعية, ومن هنا لن يكون الحل الأمني هو الوحيد للقضاء علي المشكلة, مشيرا إلي أن ما تداولته بعض وسائل الإعلام عن أي انسحاب للقوات هو تحليل مغلوط.
وعما تحقق في العملية بسيناء علي أرض الواقع, قال المتحدث إنه تم تدمير104 أنفاق منذ المؤتمر الصحفي الأول وحتي اليوم, بالإضافة إلي31 نفقا تم الإعلان عنها في وقت سابق.
وأكد أن طول النفق يبلغ ما بين40 مترا و100 متر تهدم الانفاق بشكل كامل وبطريقة يصعب إعادة حفرها مرة أخري.
وفي إطار جهود القوات المسلحة للكشف عن الأسلحة والذخائر بسيناء, قال المتحدث العسكري إنه تم اكتشاف14 صاروخا مضادا للدبابات, يرجح أنها خاصة بالجيش الإسرائيلي من طراز كبرا200, تبين أنها تم دخولها في الخدمة عام1970 يتراوح مداها ما بين300 متر وكيلو مترين من خلال الطائرات والقاذفات المحملة علي المركبات.
وقال إنه في إطار احتفالات أكتوبر وبدء الأنشطة التدريبية للقوات المسلحة وتطوير قدراتها تنفذ القوات المسلحة مناورة استراتيجية واسعة النطاق خلال الفترة من22 سبتمبر حتي13 نوفمبر.
وأضاف: تشمل فعاليات المناورة العديد من الأنشطة لجميع الأسلحة برية وبحرية وجوية ودفاع جوي, وتتم علي مستوي جميع الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية, وتنفذ بالذخيرة الحية. وأشار إلي أن خطة التدريبات تمتد في تبادل الخبرات مع الدول الشقيقة والصديقة, حيث تم اختتام المناورة البحرية المصرية ـ السعودية مرجان13, وتستعد القوات المسلحة لتنفيذ التدريب البحري المصري التركي الصداقة خلال شهر أكتوبر الحالي بمشاركة عدد كبير من القطع البحرية بدعم جوي يشهده مراقبون من12 دولة.
وأوضح أن هناك تدريب النجم الساطع العام المقبل بمشاركة57 دولة ومراقبين ينفذ علي هامش التدريب المصري الفرنسي الجوي المشترك المعروف باسم نفرتاري.
وعن موقف التقارير عن صفقة الغواصات الألمانية أكد المتحدث أن قرار الحصول علي نظم التسليح وبصفة خاصة الغواصات تخضع لدراسات وحسابات استراتيجية دقيقة جدا, أهمها مصدر الحصول عليها لأن هذا يرتبط بعلاقات مصر مع الدول الأخري.
وطالب بعدم الانسياق والاسترسال في تقارير إعلامية تضر بأمن القوات المسلحة.
وعما يتردد عن وجود أجهزة اتصال إسرائيلية علي طائرات إف16 قال هذه معلومات غير صحيحة.
وعن وجود قواعد عسكرية أجنبية علي أرض مصر, نفي المتحدث وجود أي قواعد عسكرية لأي دولة, مؤكدا أن مصر لديها قواعد راسخة للحفاظ علي أمن الوطن ولا تقبل بمثل هذه القواعد.
وعن استمرار القوات المسلحة في تأمين بعض المنشآت الحيوية, قال: إنه بعد استعادة الداخلية دورها بدأنا نسلمها إلا بعض المنشآت الحيوية نظرا لحساسيتها, وسيتم تسليم تأمينها إلي الداخلية بمجرد استعادته قدرتها.
أما عما تردد عن طلب قائد القوات متعددة الجنسيات إحضار قوات دولية لحمايتهم, قال: لم يصل أي جواب بذلك بل وصلنا جواب شكر علي تأمينها. وعن تهديد بعض العناصر الجهادية بنقل نشاطها داخل القاهرة والمحافظات, قال: أن ذلك يخضع لسلطات أجهزة وزارة الداخلية.
وعن مطالبة حماس بوقف تدمير الأنفاق, قال المتحدث الرسمي: إن هذا أمر يخص القيادة السياسية للدولة, أما تدمير الأنفاق فنحن مصرون وعازمون علي اتخاذ جميع التدابير التي تؤمن الوطن, ونحن لا نتواني عن دعم أشقائنا في فلسطين.

الاهرام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى