آخر المواضيع

آخر الأخبار

18‏/11‏/2012

بهجت :عمرنا ما نافقنا سلطة ولا بعنا ضمائرنا لحد.. وكل ما عملناه لخدمة مصر



مسؤولو قنوات «دريم» قالوا للجميع إن جماعة الإخوان المسلمين تنتقم منهم، وذلك من خلال الفيديو الذى عرض فى بداية المؤتمر الذى عقدته القناة ظهر أمس (السبت)، للتعليق على قرار وقف بثها. الفيديو تضمن لقطات من مداخلة الدكتور عصام العريان القيادى بحزب الحرية والعدالة مع برنامج «صباحك يا مصر» فى الحادى والعشرين من أكتوبر الماضى، حيث اتهم وقتها مقدمة البرنامج جيهان منصور، بأنها تتلقى تمويلا من أجل مهاجمته.
ثم تحدث أحمد بهجت، مالك قنوات «دريم»، وقام بتوجيه العزاء إلى أسر ضحايا شهداء أسيوط، وانتقل مباشرة إلى الحديث عن الأزمة، مؤكدا أنه على الجميع التكاتف للحفاظ على حرية الإعلام، وأضاف: «عمرنا ما نافقنا سلطة ولا بعنا ضمائرنا لحد، وكل ما عملناه لخدمة مصر، وكان ممكن نشيل الهم من على دماغنا أنا وأسامة عز الدين رئيس مجلس الإدارة، اللى كان ضيفا فى أمن الدولة قبل الثورة بأيام قليلة، وبقى هناك لمدة 8 ساعات وأخدوا منه الموبايل، وممكن كانوا يقتلوه، ومانعرفش عنه حاجة، وذلك بعد أن تحدثت منى الشاذلى مقدمة برنامج (العاشرة مساء) وقتها عن ثورة رومانيا»، تطرق بهجت إلى نظرة النظام الحالى إلى الإعلام بصفة عامة، وقال إن من يجتمعون بالرئيس يقولون له إن الإعلام هو المشكلة، مشيرا إلى «أن قناة (دريم) دلوقتى مزعلة النظام». حملت كلمات بهجت أيضا لوما مباشرا إلى الحكومة: «إحنا بنحل الأزمات، لكن الدولة فى الحقيقة والحكومة لا توجد لها استراتيجة، فنحن نرجو من الحكومة أن تضع لها برامج واضحة نقيس عليها»، ثم جاء الدور على التعليق على حلقة عصام العريان فى برنامج «صباحك يا مصر»، حيث أضاف رجل الأعمال الشهير: «الحقيقة أن مافيش حاجة بتطلع فى البرامج عاجبة حد. حصلت اشتباكات بين عصام العريان وجيهان منصور، وتم اتهام قناة (دريم) بالتمويل وده شىء مؤسف، فهناك مرحلة احتقان مع السلطة الموجودة، وأعتقد أن الجرايد وباقى القنوات جاية فى الطابور».
المؤتمر الذى شهد حضور كل من منى الشاذلى، ووائل الإبراشى، ومصطفى بكرى، والدكتورة درية شرف الدين، والدكتور خالد منتصر، والناشطة السياسية كريمة الحفناوى، وجيهان منصور، وأحمد المسلمانى، والدكتور محمد العدل، والمذيع أحمد العمرى وغيرهم شهد أيضا التطرق إلى ما يمكن تسميته تاريخ قنوات «دريم» مع جماعة الإخوان المسلمين، حيث قال بهجت: «رجال الإخوان بداية من بديع وحتى أصغر عضو بها ظهروا على قنوات (دريم) قبل الثورة، و(دريم) كانت هى من تدفع الثمن، والآن يريدون أن ينهوا على قناة (دريم). أنا عموما لو كنت أريد أن أحافظ على أموالى كنت وافقت على أن أكون ضمن منظومة جمال مبارك، ولكننى رفضت لأن ذلك ضد أفكارى، فإذا كنا بجوار الإخوان من قبل فلماذا الآن يريدون أن يكمموا أفواهنا؟ وإذا منعنا من الداخل فأنا سأقوم ببث البرامج من خارج مصر، ولن يستطيع أحد أن يكمم فمى». استغرب بهجت من اتهام وزير الإعلام لهم بإهدار المال العام، نافيا صحة ادعائه، ومشددا: «سأتحداه فى المحاكم ولن أتنازل عن حقى، حيث سيقوم المستشار مرتضى منصور بتحريك دعاوى قضائية فى مجلس الدولة»، لكنه مع ذلك اعترف بأن طريق المحاكم طويل لذا سيتوجه بقنواته عبر أقمار أخرى بدلا من «نايل سات»، وأضاف بهجت: «أتمنى أن تكون الرسالة قد وصلت، لأننى لن أقبل بتهديدى بفتح ملفات لا أساس لها من الصحة مثل الحديث عن أرض دريم لاند، ومن أين لك هذا، فهذا الكلام لن يؤثر فىّ، ولن يجعلنى أتراجع عن حق قناة (دريم)، ونتمنى أن يعرف الرئيس محمد مرسى كيف تدار مصر، فلا يوجد بلد فى العالم لها رئيسان وننتظر أن تنجح»، مشيرا إلى تدخلات جماعة الإخوان فى شؤون البلاد، وواصل: «فأنا أتعجب من تصريحات وزير الإعلام صلاح عبد المقصود، عن إهدار المال العام، فلينظر إلى تخصيصه مليارى جنيه لتجديد مبانى ماسبيرو، فهل هذا ليس إهدار مال عام يا سيادة الوزير؟»، وقال بهجت إنه من المؤكد أن حديث جيهان منصور مع عصام العريان، وحديث وائل الإبراشى «مقدم برنامج (العاشرة مساء) على القناة» عن تحويل أموال لحساب ابن الرئيس هو السبب فى أزمة «دريم». لم ينس بهجت الحديث عن غزة وأكد أنه متضامن من أهلها لكنه شدد أيضا على أن إسرائيل لم تبدأ بالضرب.
وأضاف بهجت: «فاروق العقدة دائما يسعى لتدمير قنوات (دريم)، ونحن ننشر فى جريدة (الصباح) وثائق لا تنشرها باقى الجرائد كل الجرايد». أما مصطفى بكرى فأكد أن هناك مجموعة من الحاقدين، وواصل: «الحاقدون عايزين يطلعوا بلاويهم علينا ولو لم نتكاتف لن يبقى أحد فينا. إحنا أمام تيار إقصائى يريد أن تكون خرابة ونحن مستعدون أن نموت مقابل ذرة تراب من سيناء». أما أحمد عامر مقدم برنامج «التجويد» على قناة «دريم» فوجه كلامه متحدثا إلى الرئيس محمد مرسى: «أنا كنت بحبك ولسه بحبك بس ماينفعش إنك تقفل القناة». وأضاف «لو فى 50 واحد من أحمد بهجت فى مصر لكانت مصر أفضل دولة فى العالم، وأنا لا أتقاضى أى أجر من القناة، يا مرسى اقفل قنوات الدعارة وسيب هذه القنوات اقفل قنوات العرى وسيب القنوات ديه يا مرسى تفيد الناس».
وائل الإبراشى من جهته قال إن وزير الإعلام تحدث معه، أمس وطلب منه هدنة، ووصف الإبراشى هذا الكلام بأنه مؤامرة على المشاهد، كما قال له أيضا: «سأحاول أن أتحدث مع رئيس الجمهورية ليعطى لكم الفرصة أكثر»، وعلق الإبراشى هنا: «ولكن هذه ليست منحة، لأنها حريتنا».
محمد العدل الذى حضر ممثلا عن جبهة الإبداع قال «باختصار حسنى مبارك بجبروته ورجاله ماعملش كده وماقفلش قنوات».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى