آخر المواضيع

آخر الأخبار

20‏/12‏/2012

"الواشنطن بوست" ترصد أبرز عشر أحداث فنية لعام 2012

كتبت - نيرمين مرزوق
تنشر جريدة "الواشنطن بوست" تقريرا عن أفضل ما كان من أشكال الفنون والعمارة لعام 2012 ، فترى أنه بالرغم من أن السياسة سيطرت على أحداث المجتمع هذا العام ، وما شاب ذلك من تحزبات واحاسيس أحيانا مليئة بالحماسة لما يجرى، وأحيانا أخرى بالحقد على ما يحدث ، إلا أن الفن كعادته يستمد وجوده من تصوير ما يحدث في محيطه .

تم إقامة العديد من المعارض والمظاهر الفنية والثقافية إلا أن الجريدة صنفت أهم ما يميز عام 2012 بمجموعة من الأحداث .

الحدث الاول

أولها من حيث عرض الجريدة كان أعمال " جون ميرو : سلم الهروب " بالمتحف الوطني من خلال معرض تيت للفنون بلندن ؛ حيث تميزت أعماله الفنية بروعة الإحساس ، ولفتة جيدة منن المعرض للفنان من حيث عرض أعماله به .

الثانى

كان معرض "ساكلر" الذي احتفل بالذكرى السنوية الـ 25 عاما ، وقد ضم روائع من الآثار المملكة العربية السعودية ومصر واليونان وروما وغيرها من الحضارات ما قبل تاريخ الإسلام الذي يفرض القيود على تمثيل الفنون ، وهو ما عده محرر الجريدة نوع من علامات التي تخيم على الفنون وتظلمه في واقعنا الفني الحالي .

والثالث

كان متحف "بارنز" ومجموعته التي أعيد تشكيل المقر الذي توجد به ؛ حيث تدفقت أفكار المهندسين المعماريين في ترتيبب صالات العرض ليجعل منه أعجوبة معمارية وفنية وتاريخية يقف الزائر على جمالها مذهولا .

رابع

هذه الاحداث الفنية فكانت مجموعة فيليبس التي وضعت في مبنى يوازي حجم المجموعة ، وقدم عرضا فنيا لرسامي ومصوري التصوير الفوتوغرافي أعطى زواره نظرة جديدة في كيفية معالجة الكاميرا لما تلتقط صوره ، وكان المعرض متأثرا لحد كبير بالرساميين الفرنسيين بأواخر القرن التاسع عشر .

الخامس

وكان افتتاح المتحف الوطني " البيت والوطن " في أبريل الماضي الحدث الفني الخامس الكبير ، وهو المتحف الذي يعمل القائمون عليه منذ عام 1995 .

والسادس

كان عرض وجمع أعمال الفنان جورج بيلورز التي رسمها في القرن العشرين ويصور فيها مباريات الملائكة ، وهي واحدة من أهم الأعمال الفنية بحسب استطلاع تم من عقدين .

والسابع

كان قرار متحف "كوركوران" بعدم التخلي عن مقره الرئيسي والتخلي عن فكرة بيعه ، ومواصلة العمل الفني من خلال عدد من المعارض الصغرى .

الحدث الثامن

و استخدام تكنولوجيا فائقة العرض والاسقاط في مشروع دوق اتيكان " أغنية 1 " وهو عبارة عن اسقاط اسطواني على جدران العرض تسمى هيرشورن ، وهو ما جعل العرض غاية في الجاذبية والروعة .

الحدث التاسع

فيخص أفضل فكرة فنية في عام 2012 وهو انشاء نصب تذكاري لمارتن لوثر كينج . بينما أسوء فكرة فكانت عاشر حدث

وهو فكرة نقل متحف "كونكوران" لمواجهته مشاكل مادية وبيع المقر التاريخي الرئيسي له لجني بعض المكاسب المادية التي تمكنه من الاستمرار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى