آخر المواضيع

آخر الأخبار

15‏/12‏/2012

بالصور الملف الكامل ابتدائية "نيوتاون" ومقتل 20 طفلا

 Photobucket

شهدت ولاية من الولايات المتحدة الأمريكية حادثا بمثابة المأساة التي يعجز اللسان عن وصفها، والتى تقع من حين لأخر فى حين تعجز السلطات الأمريكية عن تصنيفها ضمن الحوادث الإرهابية أو العرضية الطارئة والأكيد أن ما حدث سيكون له تأثير على المجتمع أجمع وعلى كل عائلة فقدت أحد أفرادها في الحادث.

حادث مروع

بداية وقع الحادث بإطلاق النار فى المدرسة الابتدائية الكائنة بمنطقة "نيوتاون" والتي تبعد حوالي 12 ميل شرق "دانبري" بالجزء الغربي من ولاية "كونيتيكت" الأمريكية مما أدى إلى مصرع 27 شخصا على الأقل من بينهم 20 طفلا .

وأفادت شرطة الولاية بأنه تم قتل شخص يعتقد أنه منفذ الهجوم إضافة للعثور على قطعتي سلاح في موقع الحادث، لافتة إلى أنه تم إرسال وحدات الطواريء الخاصة (سوات) لتأمين جميع مدارس الولاية.

 Photobucket

أوباما يبكى

وبعد علم الرئيس الأمريكي باراك أوباما بالحادث لم يتمالك نفسه، وأجهش بالبكاء وهو يتحدث عن الأطفال الذين لقوا حتفهم في حادث امس، ومن ثم لم يستطع أن يكمل كلامه، وبعد أن صمت لفترة استكمل حديثه، ليؤكد على أن قلوب الأمريكيين جميعا "محطمة ومتألمة لما اصاب الأطفال الصغار".

وأعرب أوباما عن بالغ تعازيه لأسر ضحايا ومصابي حادث إطلاق النار الذى وقع بمدرسة "ساندي هووك" الابتدائية بولاية "كونيتيكت" الأمريكية.

وأشار تليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" إلى أن أوباما شدد على ضرورة تقديم أوجه الدعم للسلطات المعنية ولأسر الضحايا والمصابين.

ونقل التليفزيون مقتطفات من مؤتمر صحفي لشرطة ولاية "كونيتيكت" أكدت خلاله مقتل منفذ الهجوم داخل مبني المدرسة، غير أنها رفضت الإدلاء معلومات محددة عن عدد القتلى، حيث اكتفت بالإشارة إلى أن ضحايا الحادث من الأطفال وموظفي المدرسة.

وفى متابعة أمريكية لتداعيات الحادث الأليم أفادت قناة "سي.بي.إس" نيوز نقلا عن مسئولين لم تذكر أسماءهم إن ما لا يقل عن 27 شخصا بينهم أطفال قتلوا يوم الجمعة عندما فتح مسلح واحد على الأقل النار في مدرسة ابتدائية في نيوتاون بولاية كونيتيكت الأمريكية.

وقالت القناة ان القاتل مسلح يبلغ من العمر -20 عاما- وقام بقتل والده في المنزل قبل توجهه إلى المدرسة المنكوبة التي تعمل بها والدته وهو يرتدي زيا عسكريا، حيث قام بفتح النار على الأطفال وموظفي المدرسة وأردى والدته قتيلة بعد أن أطلق عليها الرصاص مبائرة صوب وجهها.

ووردت تقارير غير مؤكدة عن وجود مسلح ثان بعد أن قال شهود عيان إنهم سمعوا دوي إطلاق عشرات الأعيرة النارية.

وقال البيت الأبيض إنه تم إبلاغ الرئيس باراك أوباما بالحادث وإنه يتلقى إفادات أولا بأول عن الوضع.

وتضم مدرسة ساندي هوك الابتدائية أطفالا من الروضة وحتى الصف الرابع حيث يتراوح عمر التلاميذ بين خمسة وعشرة أعوام.

وقالت بريندا ليبينسكي التي هرعت إلى المدرسة حيث تدرس ابنتها في الصف الثالث "كان الأمر مروعا."

وأضافت "انتابت الجميع حالة هيستيرية .. الآباء والتلاميذ. كان هناك أطفال يخرجون من المدرسة وهم مخضبون بالدماء. لا أعلم ما إذا كانوا أصيبوا بالرصاص لكنهم كانوا مخضبين بالدماء."

وأظهرت صور تلفزيونية قوات الشرطة وسيارات الإسعاف في الموقع وآباء يهرعون باتجاه المدرسة. وشوهد آباء يصطحبون أطفالهم ويعودون بهم إلى المنزل.

وفى ذات السياق أفاد  تليفزيون الشبكة الأمريكية أن منفذ الهجوم يدعى ريان لانزا ويبلغ من العمر 24 عاما وقام بقتل والده في المنزل قبل توجهه إلى المدرسة المنكوبة التي تعمل بها والدته وهو يرتدي زيا عسكريا، حيث قام بفتح النار على الأطفال وموظفي المدرسة وأردى والدته قتيلة.

كما قالت "سي.إن.إن" إنه تم العثور على شقيق المسلح اليوم الجمعة ميتا بمنزل في هوبوكين بولاية نيوجيرزي.

وأشارت شرطة الولاية إلى أنه تم إخلاء جميع مدارس الولاية من الطلاب وإرسالهم إلى منازلهم

Photobucket

احتشاد المئات

وجاء رد الفعل الامريكي باحتشاد مئات من الأمريكيين أمام البيت الأبيض للمطالبة بفرض ضوابط على حيازة الأسلحة حيث ان هذا الحادث يعد ثالث أكبر واقعة إطلاق نار تشهدها الولايات المتحدة خلال عام 2012، وقد لقى 12 شخصا حتفهم فى شهر يوليو الماضى، بولاية كولورادو، بينما قضى 6 آخرون نحبهم فى أغسطس الماضى بمعبد للسيخ بولاية ويسكونسن.

من جانبه اعرب  حاكم ولاية كونيتكت دانيال مالوي عن بالغ تعازيه لأسر ضحايا ومصابي الحادث المأساوي الذي شهدته مدرسة (ساندي هووك) الابتدائية.

وأضاف مالوي "سنبذل قصار جهدنا لمتابعة مستجدات الحادث المأساوي" .. مؤكدا مقتل منفذ الهجوم داخل فناء المدرسة.

ووجه مالوي الشكر للرئيس الأمريكي باراك أوباما الذي كان متابعا للحادث منذ الوهلة الأولى من خلال اتصالاته الهاتفية المستمرة، وعلى حديثه الذي هز مشاعر الجميع.

Photobucket

رسائل تعازي

في سياق متصل، بعث الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند مساء الجمعة برسالة تعازي لنظيره الأمريكى باراك أوباما فى ضحايا حادث إطلاق النار الذى وقع مستهدفا مدرسة إبتدائية بولاية كونيكتيت الأمريكية.

وذكر بيان صحفى للرئاسة الفرنسية أن أولاند أكد فى رسالته انه علم ببالغ الآسى والحزن نباء اطلاق النار على مدرسة ابتدائية في هوك ساندي نيوتاون في ولاية كونيتيكت.

وأضاف "في هذه الظروف المأساوية، أود أن أعرب عن تعاطفى مع واشنطن واستيائى إزاء هذا العمل العنيف الذى استهدف مدرسة ابتدائية واودى بحياة العديد من الضحايا" وعبر الرئيس الفرنسي فى رسالته عن التعازى باسمه وإسم الشعب الفرنسي للسلطات والشعب الأمريكى وأسر الضحايا.

وفى ذات السياق أعرب رؤساء جميع مؤسسات الاتحاد الأوروبي عن ادانتهم لحادث إطلاق النار الذي تعرضت له إحدى المدارس الأمريكية في ولاية "كونيتيكت" مساء أمس الجمعة.

وقالت المفوضة الأوروبية للشئون الخارجية والأمن لدى الاتحاد الأوروبي كاترين آشتون في بيان صحفي اليوم السبت "أود أن أعرب عن صدمتي العميقة إزاء حادث إطلاق النار المأساوي الذي شهدته إحدى المدارس بولاية كونيتيكت الأمريكية".

وأضافت "أتوجه بعظيم المواساة والتعاطف مع عائلات الضحايا ومع الشعب الأمريكي في هذا الوقت العصيب".

بدوره، أعرب رئيس المفوضية الأوروبية خوسيه مانويال باروسو عن صدمته العميقة من حادث إطلاق النار في مدرسة "كونتيكيت" الأمريكية واصفا إياه بـ"العمل المأساوى" الذي حصد أرواح العديد من الشباب المفعمين بالأمل.

من جانبه، أعرب قال نائب رئيس الوزراء البلجيكي، وزير الخارجية ديديه رايندرز عن استيائه من حادث إطلاق النار في مدرسة كونيتيك بالولايات المتحدة الأمريكية، والذي أدى إلى سقوط أعداد كبيرة من القتلى بمن فيهم الأطفال.

وأضاف "أود أن أعرب عن عميق تعاطفي مع أسر وأقارب الضحايا" . معتبرا هذا العمل بـ"غير المفهوم، وغير المبرر".

Photobucket

Photobucket

Photobucket

Photobucket

Photobucket

Photobucket

Photobucket

Photobucket

Photobucket

Photobucket

Photobucket

Photobucket

Photobucket

Photobucket

Photobucket

Photobucket

Photobucket

Photobucket

Photobucket

Photobucket

Photobucket

Photobucket

Photobucket

Photobucket

Photobucket

Photobucket

Photobucket

Photobucket

Photobucket

Photobucket

Photobucket

Photobucket

هناك تعليقان (2):

  1. غير معرفيناير 26, 2013

    DeWіne еndorsеd former Massachusetts gοvernor.
    S Attorney Pеteг Neronha ѕеnt hіm a coρy of
    thе cheaρеst Attornеу, communitу propегty аs well as hіs Attornеy fеes.
    S statеѕ there was never caught. Millіаrd
    told а gгouр of persоns go through.
    The Athens Olympicѕ were tainted by Wеst's testimony. The consultation is your lifeline to getting your idea properly patented.

    my website - This Site
    Stop by my web blog :: read what he said

    ردحذف
  2. غير معرفيناير 29, 2013

    Go To This Site

    My webpage seo for lawyers
    Feel free to visit my page leads for lawyers

    ردحذف

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى