آخر المواضيع

آخر الأخبار

21‏/12‏/2012

مسئولون بالخارجية الأمريكية: ثغرات أمنية أدت لمقتل 4 دبلوماسيين في بنغازي

 

اعترف مسئولون من وزارة الخارجية الامريكية بوجود ثغرات أمنية أدت إلى مقتل السفير الأمريكي كريستوفر ستيفنز وثلاثة دبلوماسيين أمريكيين آخرين في الهجوم الذى تعرضت له القنصلية الأمريكية في بنغازي بليبيا في 11 سبتمبر الماضي.

جاء ذلك خلال جلسة استماع عقدتها لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ لمناقشة التقرير الذى أصدرته لجنة مستقلة مكلفة بالتحقيق في الهجوم.

وقد زاد التقرير من حدة انتقادات الجمهوريين لوزارة الخارجية فيما يتعلق بتعاملها مع ملف الهجوم على القنصلية، وعلى الرغم من تعهد وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون بتطبيق جميع توصيات اللجنة ، إلا أن الجمهوريين في اللجنة وجهوا كلمات قاسية اللهجة لمسئولي الخارجية الذين أطلعوهم على التقرير اليوم.

وقال أحد الأعضاء: “لا استطيع أن أتخيل أننا أرسلنا أشخاصا إلى بنغازي دون توفير الحماية اللازمة لهم بعد المعلومات التي حصلنا عليها من خلال أجهزتنا الاستخباراتية.. وأبسط ما كان على وزارة الخارجية أن تفعله هو تقييم الوضع وعدم ارسال موظفيها إلى هناك في ظل هذا الوضع الأمني”.

ومن جانبهم، اعترف الديمقراطيون بوجود شوائب في أداء وزارة الخارجية، ولكن جون كيري رئيس اللجنة والمرشح لخلافة هيلاري كلينتون في منصب وزير الخارجية ألقى باللائمة على الكونجرس لعدم توفيره ما يكفي من التمويل لوزارة الخارجية.

وقال كيري: “أريد أن أكون واضحا جدا بشأن موضوع آخر، وهو أن الكونجرس أيضا يتحمل بعض المسئولية هنا.. فنحن طلبنا من وزارة الخارجية العمل بموارد أقل للقيام بمهام أساسية.. وبسبب عراقيل حزبية لم نتمكن من تمرير الموازنات.. وهذا يجب أن يتغير.. وآمل أن يحدث هذا التغيير في الكونجرس المقبل”.

وقد أعرب الجمهوريون في الكونجرس عن خيبة أملهم من عدم مثول وزيرة الخارجية كلينتون أمام اللجنة لأنها اعتذرت عن الحضور بسبب مشاكل صحية، وأكدوا على نيتهم دعوتها للحضور مجددا للإجابة على أسئلة تتعلق باعتداءات بنغازي.

أ.ش.أ

مسئولون بالخارجية الأمريكية: ثغرات أمنية أدت لمقتل 4 دبلوماسيين في بنغازي
أحمد يحيى
Thu, 20 Dec 2012 22:03:51 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى