آخر المواضيع

آخر الأخبار

06‏/12‏/2012

النيابة العامة تنتهي من معاينة محيط قصر الاتحادية وتحقق مع 95 متهماً

 

قام المستشار مصطفى خاطر المحامي العام الاول لنيابات شرق القاهرة الكلية يعاونه فريق موسع مكون من 30 من رؤساء ووكلاء النيابة العامة يترأسهم إبراهيم صالح حسين رئيس نيابة مصر الجديدة، بمعاينة محيط قصر الاتحادية والشوارع والميادين القريبة من القصر، وذلك في إطار إجراء المعاينات التصويرية للأحداث، حيث تم إثبات ما بها من اثار مادية متعلقة بالتلفيات التي جرت على خلفية تلك الأحداث الدامية.

وتبين من المعاينة التي باشرتها النيابة العامة بان أعضاء جماعة الأخوان المسلمين القوا القبض على 49 شخصا من المتظاهرين المعارضين للإعلان الدستوري واستفتاء الدستور، وقام أعضاء الجماعة باحتجازهم ورفضوا تسليمهم للشرطة حتى تأتي النيابة العامة لاستلامهم ، وتبين للنيابة العامة بان المتظاهرين الذين جرى احتجازهم بمعرفة الإخوان، بهم إصابات متفرقة في أجسادهم.. وأمر المستشار مصطفى خاطر بسرعة توقيع الكشف الطبي على كل منهم وتقديم العلاج الطبي لكل حالة وذلك تمهيداً لسؤالهم .

و تبين من معاينة النيابة العامة وجود فوارغ لطلقات آلية، وقنابل مولوتوف، وقنابل مسيلة للدموع، وشماريخ وطلقات خرطوشية، تم استخدامها في أحداث المصادمات ، علاوة على وجود تلفيات بالغة في المحال التجارية في محيط قصر الاتحادية جراء المصادمات.

وقامت النيابة بمناظرة جثث المتوفين وتم تشريح الجثث بمعرفة الطب الشرعي والتصريح بالدفن ، وافادت الشرطة بان مجموعة من المصابين من جراء الاحداث أدخلوا مستشفى هليوبولس ومنشية البكري وتلقوا العلاج جميعا وخرجوا من المستشفيات، وتقوم النيابة حالياً باستدعائهم تباعا لسؤالهم عن تفاصيل الأحداث للوقوف على التفاصيل اللازمة للتحقيق.

وينتظر أن تباشر النيابة العامة خلال ساعات، تحقيقاتها مع المتهمين الذين تم إلقاء القبض عليهم والذين بلغ عددهم 95 متهماً ، فضلاً عن الـ 49 شخصاً الذين يتلقون العلاج، ليصبح مجموع من سيشملهم التحقيق 144 متهماً ، ولم يتبين للنيابة حتى الان أسماء وشخصيات الملقى القبض عليهم لعدم قيام الشرطة بتسليم المحاضر للنيابة.

أ ش أ

النيابة العامة تنتهي من معاينة محيط قصر الاتحادية وتحقق مع 95 متهماً
Khaled
Thu, 06 Dec 2012 19:00:06 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى