آخر المواضيع

آخر الأخبار

20‏/12‏/2012

المعارضة المصرية تكثِّف مؤتمراتها الشعبية ضد الدستور



أعلنت عن تكثيف مؤتمراتها الجماهيرية وسلاسلها البشرية لدعوة الناخبين للتصويت بلا في الجولة الثانية من الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد للبلاد
منى منصور
القاهرة - الأناضول
أعلنت المعارضة المصرية اليوم الأربعاء عن تكثيف مؤتمراتها الجماهيرية وسلاسلها البشرية لدعوة الناخبين للتصويت بـ"لا" في الجولة الثانية من الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد للبلاد المقرر إجراؤها السب المقبل.
وجاء هذا التغيير في أسلوب المعارضة في الدعاية ضد الدستور بعد يوم واحد من مشاركة المئات فقط  في المليونية التي دعت لها المعارضة أمس الثلاثاء ضد الدستور، حيث اعتمدت قوى المعارضة في الاسابيع الماضية على خروج عشرات الآلاف في المليونيات للتعبير عن رفض الدستور، إلا ان مليونية أمس جاءت على غير المتوقع.
وبحسب تصريحات صحفية لعدد من قيادات جبهة الإنقاذ الوطني المعارضة فإن الجبهة ستسعى خلال اليومين المقبلين الذين يسبقان الجولة الثانية من الاستفتاء المقررة السبت، إلى تنظيم عدد من الفعاليات على رأسها تنظيم سلاسل بشرية غدا الخميس وبعد غد الجمعة الساعة (6 تغ) مساء بالميادين الشهيرة بالمحافظات ومن بينها ميدان الاستقامة والدقي و نزلة السمان بمحافظة الجيزة(جنوب القاهرة) وميدان الممر بالإسماعيلية (شرق مصر) وميدان الأربعين بالسويس (شرق مصر).
من جانبها أعلنت أحزاب الدستور والتحالف الشعبي وتحالف التيار الشعبي في بيان مشترك تلقت مراسلة الأناضول نسخة منه، عن تنظيم مؤتمراًت جماهيرية في السابعة من مساء بعد غد الجمعة (5 تغ) في كل حي ميت عقبة وحي بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة بحضور عدد من قيادات الحزبين والتحالف الشعبي.
وقال قيادي بحزب الدستور لمراسلة الأناضول أن حضور الشباب مؤتمرات المعارضة أهم من حضور القيادات من أجل نشر الوعي و عرض وجهة نظرهم بين الأهالي.
وفي السياق ذاته، أعلن القيادي بجبهة الانقاذ جورج اسحاق في حديثه لمراسلة الأناضول انه  ستوجه غدا الخميس إلى مدينته بورسعيد(شرق مصر) لتنظيم فعاليات جماهيرية للحشد من أجل "لا" للدستور.
وأضاف: "لقد ذهبت أعداد من شباب المعارضة أمس الثلاثاء للتظاهر أمام قصر الرئاسة للتأكيد أننا غير غافلين عن ما تم من تزوير بنتائج المرحلة الأولى من الاستفتاء التي جرت السبت الماضي و لكن هذا لا يمنع اننا ندرك ان الأهم الآن هو نشر الوعى بالشارع خاصة بالضواحي والأرياف".
وفي نفس السياق "يتوجه عدد من قيادات قوى المعارضة الى محافظات الصعيد(جنوب مصر) ومن بينهم  الإعلامية المعارضة جميلة إسماعيل ورئيس دار الخدمات النقابية والعمالية كمال عباس.
وفي المقابل قال جمال قرني عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة إن الحزب لن يقوم بأي مظاهرات بعد غد الجمعة للحشد للتصويت بنعم للدستور، لانشغال الحزب في مسارات الدعاية الأخرى مثل التواصل مع الجماهير.
وقال قرني لمراسل الأناضول: "لم يعد هناك مجال للمظاهرات والمليونيات والعبرة بالاحتكاك بالشارع وشبابنا وأعضاءنا مشغولون بالوصول إلى كل فئات الشعب المصري والتواصل معه وإقناعه بالتصويت لصالح الدستور".
وبحسب إحصائية للأناضول أعدتها استنادًا لمراسليها في المحافظات العشر، فإن النتائج شبه الكاملة وغير الرسمية للاستفتاء أسفرت عن تصويت نحو 56.5% من الناخبين لصالح المشروع، مقابل تصويت 43.5% ضد الدستور، كما أعلنت صحف مصرية معارضة نسب قريبة جدا من نسب الأناضول، إلا أن جبهة الانقاذ المعارضة ذهبت إلى تفوق نسبة من رفضوا الدستور عن الموافقين عليه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى