آخر المواضيع

آخر الأخبار

21‏/12‏/2012

بالصور : استمرار حصار المحكمة الدستورية .. وتهديدات بشكوى الإخوان للأمم المتحدة !

5

ازدادت أعداد المعتصمين أمام المحكمة الدستورية العليا اليوم بعد قيام محكمة القضاء الإدارى بإحالة دعاوى بطلان المرحلة الأولى من الاستفتاء وتأجيل المرحلة الثانية لهيئة المفوضين للفصل فى صحة هذه الدعاوى والموقف القانونى منها.

تصوير: محمود شعبان
وقد واصل المئات من المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين اعتصامهم الذى بدأ عقب مليونيتهم أمام جامعة القاهرة، حيث أقام المعتصمون عدة خيام على الجهة المقابلة للمحكمة على كورنيش النيل فى حين قامت قوات الأمن المركزى بفرض كردون أمنى حول محيط المحكمة لتأمينها فى الوقت الذى غاب فيه قضاة المحكمة عن الحضور إحتجاجا على استمرار حصارها.
ورغم قيام قوات الأمن المركزى بتأمين مدخل المحكمة إلى أن المعتصمين يصرون على التواجد أمام البوابة الرئيسية مما يشكل خطرا على قضاة الدستورية نتيجة الهتافات العدائية التى يرددها الإخوان ضدهم وخوفا من تعرض بعضهم للإهانة.
وكانت محكمة القضاء الإدارى قد تلقت عدة دعاوى قضائية تطالب ببطلان نتيجة المرحلة الأولى للإستفتاء وتأجيل المرحلة الثانية وقامت الدائرة الأولى بالمحكمة بتأجيل بعض هذه الدعاوى لجلسة 25 ديسمبر القادم ونفت ما نشرته بعض الصحف حول تحديد جلسة اليوم لتحديد مصير الإستفتاء.

..

..

..

وقد أدت هذه الأنباء إلى حالة من الغضب بين المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين مما دفعهم لإحكام حصارهم للمحكمة الدستورية العليا لتعطيل عملها بمواصلة الضغط الشعبى عليها.
ورغم ذلك أكد عدد من المعتصمين ل "بوابة الشباب" أنهم معتصمون أمام الدستورية تعبيرا عن الرأى وأنهم لم ولن يمنعوا القضاه من الدخول وأن الكثير مما يتردد حول محاصرة الدستورية غير صحيح، حيث يقول المهندس أحمد عبد الحليم، منسق إئتلاف عمال الإسكندرية وأحد المعتصمين من الإخوان: تسرب لنا أن المحكمة الدستورية العليا ستفصل فى مصير الإستفتاء اليوم وهذا الخوف هو الذى تسبب فى زيادة المعتصمين والمتظاهرين، خشية أن يتكرر سيناريو حل مجلس الشعب ولذلك فالاعتصام مستمر حتى نطمئن على تفعيل الدستور وإقراره وهذا هو قرار الشعب والتظاهر حق مكفول للجميع.
ويردد معتصمو الدستورية هتافات عديدة منها ضد قضاة المحكمة وضد جبهة الإنقاذ وهتافات أخرى لتأييد الرئيس مرسى ومن بينها " الشعب المصرى قالها قوية مرسى رئيس الجمهورية" و "الشعب المصرى يقول يقول لا لا للفلول" و "يا تهانى قولى الحق مرسى رئيسك ولا لأ" و "يادى الذل ويادى العار الفلول بقوا ثوار" و"فاضل على الحلو دقة أرجوك ماتقولش لأه" و "قوة عزيمة إيمان كل الشهداء من الإخوان" و" إسلامية إسلامية رغم أنف العلمانية .. المرسى معاه الشرعية.. مبروك للتأسيسية . إحنا الأغلبية.. إخوان سلفية جماعة إسلامية.. والنخبة دول حرامية .. هم البلطجية .. وعقبالك يا سوريا".  

..

..

وفى تطور مفاجىء للموقف الدولى حول محاصرة الدستورية فقد أرسل جيرهارد رايزنر رئيس الاتحاد الدولى للقضاه خطابا إلى الرئيس محمد مرسى للتعبير عن تضامن القضاء العالمى مع القضاء المصرى ومن أجل حث الرئيس على تفعيل مبدا الفصل بين السلطات، وفى صيغة عنيفة فى لهجتها أكد الاتحاد الدولى أن الديمقراطية قوامها الأساسى هو استقلال القضاء وعدم تعريضه لأى ضغوط شعبية أو سياسية من أى نوع وأشار الخطاب إلى ضرورة الفصل والتوازن بين السلطات وحماية السلطة القضائية من تغول السلطة التنفيذية.
ومما يذكر أن الإتحاد الدولى للقضاه هو الجهة الدولية الممثلة للقضاء العالمى أمام المنظمات العالمية حيث يضم أكثر  من 80 ناديا ومحكمة دستورية عليا فى العالم. وأشارت تقارير صحفية أن الإتحاد ربما يصعد من موقفه بتقديم مذكرة عاجلة لمنظمة الأمم المتحدة لعرض الإنتهاكات الأخيرة التى تعرضت لها المحكمة الدستورية العليا.   
هذا ويصر الإخوان على تصعيد محاصرتهم للمحكمة الدستورية العليا بهدف التشويش على عملها والحيلولة دون تدخلها القضائى فى الاستفتاء بأى شكل حتى يتم تمرير الدستور على اعتقاد بان المحكمة تمارس دورا فى تعطيل وهدم مؤسسات الدولة. 

..

..

..

بوابة شباب الاهرام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى