آخر المواضيع

آخر الأخبار

20‏/12‏/2012

أسماء المعينين في مجلس الشوري التي تعرض مساء غد على الرئيس لاعتمادها

 


أبرز الأسماء :
ممدوح رمزي - عصام العريان - عمرو حلمي- محمد محيي الدين - منى مكرم عبيد -سوزي ناشد-محمد صبحي ونصر فريد واصل
كشفت مصادر تشارك في جلسات الحوار الوطنى برئاسة الجمهورية أنه تم الانتهاء من اختيار الشخصيات التى سيتم تعيينها بمجلس الشورى.
أكدت المصادر إن من بين تلك الشخصيات الدكتور ثروت بدوى أستاذ القانون الدستورى وماجد الحلو والدكتور أحمد كمال أبوالمجد وعبدالمنعم التونسى رئيس حزب الغد والدكتور محمد محيى الدين نائب رئيس حزب الغد وعضو الجمعية التأسيسية والدكتور داود الباز أستاذ القانون الدستورى وعضو الجمعية التأسيسية والدكتور رمضان بطيخ أستاذ القانون الدستورى بجامعة عين شمس وعضو الجمعية التأسيسية والدكتور جمال جبريل أستاذ القانون الدستورى وعضو الجمعية التأسيسية.
وتضم قائمة التعيينات رامى لكح، ، ومجدى حسين، رئيس حزب العمل الجديد، وعادل عفيفى، رئيس حزب الأصالة، بجانب ممثلين عن حزبى الإصلاح والتنمية، برئاسة محمد أنور السادات، والحضارة و8 من ممثلى الكنائس الثلاث.
ومن بين المرشحين لعضوية المجلس من الشخصيات العامة  منار الشوربجى ووائل قنديل وشريف عبدالعظيم وعادل فرغلى وحسين حسان وماجد خلوصى وأحمد الحلوانى ومحمد عبدالجواد وخيرى عبدالدايم وهانى سرى الدين والدكتور فتحى فكرى وعلاء الكحكى وعلى الصاوى وهالة عبدالخالق ونادية مصطفى وحسين حنفى وصلاح عبدالكريم ومحمد السمان ومحمود عمارة وخالد محمد عمارة.
ومن مصابى الثورة: إكرامى سعد وماجد الحلو ومن الأزهر عبدالدايم نصير، ومحمد عبدالصمد مهنا وحسن الشافعى.
ومن الوسط إيمان قنديل وعصام شبل ومحمد عبداللطيف، وعادل عفيفى عن حزب الأصالة، ونصر عبدالسلام عن حزب البناء والتنمية، ومحمد القصاص وإسلام لطفى عن حزب التيار المصرى،، وعزمى فكرى عن حزب مصر، وعمرو حلمى عن حزب الحضارة.
ومن الكنيسة سامح فوزى وإيهاب رمزى وسوزى عدلى ناشد وكامل صالح ومنير غبور وكامل بشاى ورفيق جريش وصبرى غبريال ونيلى فام .
وأوضحت المصادر أن حزب الحرية والعدالة سيشارك بنسبة 10 % حيث سيتم اختيار 9 أعضاء من بين 90 عضوا يقوم الرئيس بتعيينهم، وأهم المرشحين الدكتور عصام العريان و جمال حشمت و أمير بسام وصبحى صالح وفريد إسماعيل.
كما تم الاتفاق داخل جلسات الحوار الوطنى على أن الدكتور محمد محيى سوف يقود فصيل المعارضة داخل المجلس .
وانتهت لجنة الحوارالوطني المشكلة من جانب رئاسة الجمهورية، من إعداد القائمة النهائية للمرشحين للتعيين فى المجلس تمهيداً لعرضها على الرئيس محمد مرسى، مساء غد الجمعة ، حيث يتوقع إعلان أسماء المرشحين، قبل نتيجة الاستفتاء على مشروع الدستور، ليكون الوضع قانونياً.
وقد تم استبعاد قيادات وأعضاء جبهة الإنقاذ الوطنى من الأسماء المرشحة للتعيين فى المجلس بعد اعتذار التيار الشعبى بقيادة حمدين صباحى وحزب الدستور بقيادة الدكتور محمد البرادعى وحزب المؤتمر برئاسة عمرو موسى والدكتور محمد أبوالغار، رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، عن قبول التعيين ورفضهم ترشيح أحد من أعضاء أحزابهم.
وقال الدكتور فريد إسماعيل، عضو المكتب التنفيذى لحزب الحرية والعدالة إن سبب تأخير إعلان الأسماء يرجع إلى محاولات اللجنة إقناع جبهة الإنقاذ بالمشاركة.
كان اجتماع «الحوار الوطنى»، بين نائب الرئيس وممثلى الأحزاب قد تم الاتفاق خلاله على ألا يقر مجلس الشورى، أى قوانين خلال الفترة المقبلة دون أى حوار وطنى  .
ملحوظة : قائمة الأسماء ليست نهائية و ربما تخضع للتعديل

أسماء المعينين في مجلس الشوري التي تعرض مساء غد على الرئيس لاعتمادها
قسم الأخبار
Thu, 20 Dec 2012 18:54:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى