آخر المواضيع

آخر الأخبار

15‏/12‏/2012

هدوء بالقاهرة ومناوشات بالمحافظات في استفتاء الدستور

 

رصد مراسلو "الأناضول" أمام لجان تصويت بالقاهرة في مناطق مثل السيدة زينب جنوبًا ومدينة نصر شمالاً وعابدين في الوسط تواجدًا أمنيًّا مكثفًا وسط حالة أمنية هادئة، وفي المقابل شهدت المحافظات التسع الأخرى مشاكل أمنية طفيفة.

مراسلون ….. القاهرة- الأناضول

بدت أجواء التصويت في الاستفتاء على مشروع الدستور في القاهرة هادئة حتى منتصف نهار اليوم السبت، فيما ظهرت في المحافظات مشاكل أمنية طفيفة.

ففي القاهرة، قال أسامة الصغير، مساعد وزير الداخلية ومدير أمن القاهرة، إن عملية الاستفتاء في العاصمة تسير دون أية معوقات علي الإطلاق.

وأضاف، في تصريحات لمراسل وكالة "الأناضول" للأنباء، أن عملية تأمين اللجان تتم بكفاءة عالية.

ورصد عدد من مراسلي "الأناضول" أمام لجان تصويت بالقاهرة في مناطق مثل السيدة زينب جنوبا، ومدينة نصر شمالا، وعابدين في الوسط تواجدًا أمنيًّا مكثفًا وسط حالة أمنية هادئة.

في المقابل، شهدت المحافظات التسع الأخرى مشاكل أمنية طفيفة.

ففي الإسكندرية، أطلق الجيش رصاصتين في الهواء لتفرقة بعض من تم وصفهم بالخارجين عن القانون أمام لجنة مدرسة الشيخ زايد في منطقة المواعيد.

وبخلاف ذلك ظهر التواجد بكثافة للقوات البحرية وقوات الشرطة في عملية التأمين في المدينة الساحلية، وبدا الوضع الأمني هادئًا مقارنة بما كان عليه الوضع مساء أمس خلال اشتباكات بين مؤيدين ومعارضين أمام مسجد القائد إبراهيم.

وفي محافظة الغربية بدلتا مصر شمال القاهرة، حدثت مشادات ومشاحنات كلامية بين عدد من القوى المعارضة من تحالف "التيار الشعبي" وبين أنصار للتيار الإسلامي داخل إحدى اللجان بمدينة بسيون على خلفية رفض الطرف الأخير الخروج من مقر اللجنة وفناء المدرسة، ما أدى لتدخل قوات الأمن التي سيطرت على الموقف وأقنعتهم بالخروج حفاظًا على سير عملية التصويت.

كما شهدت منطقة محلة البرج بمدينة المحلة الكبرى بالغربية إطلاق أعيرة نارية في الهواء بالقرب من إحدى لجان التصويت، ما أثار حالة من الذعر والفزع لدى الناخبين، تبين أنه صدر عن خارج عن القانون يدعى عماد السقا وشهرته "الأعور" باتجاه قوات الأمن خلال مروره عليها ظنًا منه أنها قدمت لإلقاء القبض عليه، وجارٍ مطاردته من قبل أجهزة الأمن.

وفرضت قوات الأمن إجراءات أمنية مشددة على أبواب في محافظة الدقهلية (دلتا النيل)، ولم يتم رصد أي أعمال عنف حتى ظهر اليوم، ونفس الوضع في مدينة الشرقية المجاورة.

وفي سيناء، شرق مصر، وصل بدر طنطاوي، مساعد وزير الدفاع، إلى شمال سيناء لتفقد اللجان والوضع الأمني، وسط غياب أي شكاوى أو توترات بين الناخبين.

وفي وقت سابق، قال أشرف زهران، عضو غرفة عمليات وزارة العدل المتابعة للاستفتاء علي مشروع الدستور، لمراسل الأناضول، عن الوضع في مدينة أسيوط بصعيد مصر، جنوبا، إن الغرفة تلقت شكاوى محدودة أبرزها ما جرى بقرية المعابدة؛ حيث وقع إطلاق نار بين عائلتين، مشيرًا إلى أن الجيش والشرطة سيطرا على الموقف.

وفي أسوان، قالت مصادر بغرفة العمليات الخاصة بديوان عام المحافظة لمراسل "الأناضول" إنها لم تتلق شكاوى حول أي انتهاكات أو تجاوزات.

وتجرى المرحلة الأولى من عملية الاستفتاء في 10 محافظات هي "القاهرة، والإسكندرية، والدقهلية، والغربية، والشرقية، وأسيوط، وسوهاج، وأسوان، وشمال سيناء، وجنوب سيناء"، فيما يتم استكماله في المرحلة الثانية المقررة السبت المقبل في الـ17 محافظة المتبقية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى