آخر المواضيع

آخر الأخبار

15‏/12‏/2012

إيه بي سي نيوز: "نعم" أو "لا" لصالح الإسلاميين

 

رأت شبكة "إيه بي سي نيوز" الإخبارية الأمريكية أن نتيجة الاستفتاء على الدستور المصري الجديد تصب في صالح الإسلاميين أيًا كانت النتيجة التي سيختارها المصريون بأغلبية "نعم" للدستور أو "لا".

وأكدت الشبكة أن الأزمة التي تمر بها مصر هي أسوأ أزمة سياسية منذ ثورة العام الماضي التي أطاحت بالرئيس السابق "حسني مبارك"، مشيرة إلى موجة العنف التي اندلعت طيلة الأسابيع الثلاثة الماضية على خلفية الدستور المتنازع عليه.
وأوضحت الشبكة أنه إذا كانت "نعم" هي الخيار الرابح وبالتالى تمرير الدستور والعمل به، فإن الإسلاميين سيكسبون المزيد من النفوذ وستنتقل السلطة التشريعية من الرئيس الإسلامي "محمد مرسي" إلى مجلس الشوري الذي يهيمن عليه الإسلاميون هو الآخر حتى يتم انتخاب برلمان جديد في مطلع السنة المقبلة.
وتابعت الشبكة قائلة: "أما الخيار الثاني والأخير، وهو رفض الدستور الجديد، فإنه من المقرر أن تنعقد انتخابات جديدة لتشكيل لجنة جديدة لصياغة مشروع دستور جديد في غضون ثلاثة أشهر، مؤكدة أنه في غضون تلك الفترة ستظل السلطات التشريعية فى يد "مرسي" يستخدمها كيفما شاء، مشيرة إلى أنه في كلا الخيارين ستكون النتيجة مرضية بالنسبة للإسلاميين".
وقالت الشبكة إن الاستفتاء وضع الإسلاميين في تناحر مستمر ضد العلمانيين والليبراليين والمسيحيين في معركة محتدمة على هوية الدولة في الفترة المقبلة، ولكن الجانب المعتدل من الطرفين يرى أن الهوية تعود إلى إرادة الشعب المصري نفسه.
من جانبه، قال أحد المشايخ في خطبة الجمعة الماضية بالقاهرة: "إن من يتصور أن رفض الدستور أو الموافقة عليه هو السبيل إلى الجنة أو النار فهو مخطئ تمامًا، فالأمر برمته بشري قد يكون خاطئا وقد يكون صوابا".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى