آخر المواضيع

آخر الأخبار

25‏/12‏/2012

كاثوليك مصر يحتفلون بقداس عيد الميلاد

 

الأنبا يوحنا قلته الذي ترأس القداس قال : "نحن نصلي من أجل الرئيس محمد مرسي ، الذي شرفت بلقائه 3 مرات وأشهد أمام الله أنه يريد مخلصاً أن ينهض بمصر ، نصلي من أجله وكل من يتعاون معه".

شريف الدواخلي

القاهرة- الأناضول

وسط إجراءات أمنية مشددة، احتفل أبناء الطائفة الكاثوليكية في مصر مساء الاثنين بعيد الميلاد بكاتدرائية العذراء بمدينة نصر شرق القاهرة، حيث ترأس القداس الأنبا يوحنا قلته المعاون البطريركي.

وبدأ القداس في التاسعة مساء بالتوقيت المحلي (19 تغ) بالألحان القبطية لفريق الكشافة بصحبة الكورال الخاص بالكنيسة ، ثم تلي ذلك صلوات القداس الإلهي الخاصة بعيد الميلاد.

وفي كلمته قال قلته "نشكر الرئيس محمد مرسي لإرساله مندوباً عنه لحضور القداس" الذي حضره أيضا مندوبين عن وزير الداخلية، ومندوب عن الأزهر الشريف.

وأضاف: "لم أشهد طوال حياتي الأزهر متطرفا أو متعصبا ، ونحن نصلي من أجل مصر والأزهر ليظل علي وسطتيه كمنارة للعالم الإسلامي"، معتبرا ميلاد المسيح عيسى عليه السلام،" انطلاق لحضارة المحبة" .

وتابع: "نحن نصلي من أجل الرئيس محمد مرسي، الذي شرفت بلقائه 3 مرات وأشهد أمام الله أنه يريد مخلصاً أن ينهض بمصر ، نصلي من أجله وكل من يتعاون معه".

وأضاف: "أنا بشكل شخصي أصلي من أجل حزب الحرية والعدالة وأدعو جميع القوي للحوار معهم لتنهض البلاد فمصر لن تنهض إلا بجميع أحزابها".

من جانبه، قال الشيخ عماد طه خير مندوب شيخ الإزهر بالاحتفالية إنه "حريص علي حضور احتفالية عيد الميلاد منذ عدة سنوات لدعم عري المحبة بين المسلمين والأقباط".

وأضاف في تصريحات لمراسل الأناضول أنه "دائم الحوار مع الشباب المسيحي ودوما ما يتردد علي خيمة مينا دانيال " بالتحرير للالتقاء بهم و الجلوس معهم لساعات طويلة.

وبحسب خبراء إحصاء فإن عدد الأقباط الكاثوليك والإنجيليين في مصر يبلغ نحو 10% من إجمالي عدد الأقباط في البلاد، بينما يمثل الأقباط الأرثوذكس نحو 90% من تعداد الأقباط.

كاثوليك مصر يحتفلون بقداس عيد الميلاد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى