آخر المواضيع

آخر الأخبار

22‏/12‏/2012

تزايد الإقبال على استفتاء مصر عصراً

 

بخلاف ساعات الصباح التي شهدت إقبالاً متفاوتًا، حيث كان الإقبال كبيرًا في 5 محافظات، ومحدودًا في 6 ومتوسطًا في 6 محافظات أخرى.

مراسلون

مدن مصرية- الأناضول

تزايد إقبال الناخبين في المرحلة الثانية من الاستفتاء على دستور مصر اليوم بعد ظهر اليوم، بعد أن شهدت الساعات الأولى من الصباح تفاوتًا في الإقبال بين المحافظات الـ17 التي يجري فيها الاستفتاء.

بيد أن مراقبين رجّحوا ألا تزيد نسبة الناخبين اليوم على سابقتها في المرحلة الأولى السبت الماضي والتي قدرت بنحو 32% من إجمالي الناخبين في المحافظات العشر التي جرت فيها الانتخابات وتضم نحو 50% من الكتلة التصويتية للمصريين.

وأرجع مراقبون تزايد الإقبال إلى اعتماد أسلوب الحشد الذي تجلى بين كل من معارضي ومؤيدي الدستور، على حد سواء، ما أثار مشادات كلامية في محيط عدد من اللجان، وأفضى إلى اتهامات متبادلة بين الجانبين بالحشد وتوجيه الناخبين.

وبدءًا من العاشرة صباحًا (8 تغ)، شهدت محافظة دمياط بدلتا مصر، إقبالاً متزايدًا من الناخبين خاصة السيدات، وامتدت الطوابير أمام بعض اللجان لأكثر من 500 متر، فيما شهدت لجنة مدرسة الشهيد عربانو مشادة كلامية بين مؤيدين ومعارضين اتهموهم بتوجيه الناخبين واستخدام أجهزة لاب توب وتوزيع منشورات للتصويت لصالح الدستور، مما اضطر رئيس اللجنة لإخلاء المنطقة بالكامل من غير الناخبين.

كما شهدت لجان الوادي الجديد (جنوب غرب) كثافة غير مسبوقة - بحسب مراسل الأناضول - بعد ظهر اليوم من السيدات والرجال على لجان الاستفتاء، وزادت الطوابير على حوالي كيلو متر أمام بعض اللجان.

ورصد مراسل الأناضول مؤيدين ومعارضين للدستور يقومون بتوجيه الناخبين أمام اللجان، وقيام قوات الأمن بسحب حاسب آلي محمول من أحد المؤيدين كان يستخدمه في استخراج بيانات الناخبين.

وفي البحر الأحمر (جنوب شرق)، شهدت جميع اللجان إقبالاً متزايدًا مع ساعات الظهيرة، فيما رصد مراسل الأناضول حضورًا لافتًا للناخبين الأقباط منذ ساعات الصباح الأولى.

وفي القليوبية (دلتا مصر)، قال عادل زايد المحافظ إن لجان الاستفتاء شهدت إقبالاً كبيرًا بعد ظهر اليوم.

وشهدت ساعات الصباح الأولى إقبالاً متفاوتًا، حيث كان كبيرًا في 5 محافظات، ومحدودًا في 6 ومتوسطًا في 6 محافظات أخرى.

شارك في التغطية: عماد المرسي - محمد الواحي - صلاح قناوي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى