آخر المواضيع

آخر الأخبار

27‏/12‏/2012

إجراءات مشددة بالمطار لتنفيذ قرار مرسي بشأن خروج العملات الأجنبية

 
 
اتخذت سلطات الأمن بمطار «القاهرة الدولي» إجراءات مشددة، لتنفيذ وتفعيل قرار الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، الذي يقضي بأن إدخال النقد الأجنبي إلى البلاد أو إخراجه منها، مكفول لجميع المسافرين في حدود 10 آلاف دولار أمريكي، أو ما يعادلها من العملات الأجنبية الأخرى.
وتمكنت سلطات الأمن في الساعات الأولى لتنفيذ القرار من إحباط محاولة تهريب، وأوضح مصدر أمني بالمطار أنه تم ضبط الراكب «خ . ر» أثناء محاولته تهريب 800 ألف دولار دون تحرير إقرار جمركي بالمبلغ.
وأشار المصدر إلى أن النقيب حاتم عزت، اشتبه أثناء إنهاء إجراءات سفر الراكب، وبتفتيشه عثر معه على المبلغ فتم تحرير محضر  بالواقعة وجار إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
ولفتت مصادر بجمارك المطار إلى أنه يتم الاعتماد على طريقتين لضبط أي أموال قبل تهريبها، وتعتمد الطريقة الأولى على أجهزة كشف الحقائب وفي حالة الشك في أي حقيبة يتم تفتيشها ذاتيا للتأكد من محتوياتها.
وأشار المصدر إلى أن الطريقة الثانية تعتمد على خبرة رجال الجمارك ورجال الأمن من خلال شخصية الراكب وتصرفاته، خاصة أن جميع الركاب يمرون على أجهزة كشف لمتعلقاتهم.
وأكد المصدر أنه يتم ضبط يوميا كميات من المبالغ المالية المهربة من وإلى البلاد، وفي كل مرة يلجأ المهربون إلى حيل جديدة لإخفاء المهربات إلا أنه يتم ضبطهم.
كان الرئيس مرسي قد أصدر قرارا نص علي تعديل بعض أحكام قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي والنقد الصادر بالقانون رقم 88 لسنة 2003، ونص القرار على استبدال نص الفقرتين الأولى والثالثة من المادة 116 فى القانون، بنصين جديدين، الأول الذي يقضي بأن إدخال النقد الأجنبي إلى البلاد أو إخراجه منها مكفول لجميع المسافرين فى حدود 10 آلاف دولار أمريكي، أو ما يعادلها من العملات الأجنبية الأخرى.
ويقضي النص الثاني بحظر إدخال النقد الأجنبي أو إخراجه من خلال الرسائل والطرود البريدية.
وألغى القرار بقانون الذي يحمل رقم 160 لسنة 2012، ونشر في الجريدة الرسمية، الأحد، أحقية رئيس مجلس الوزراء في إصدار قرار بالاتفاق مع محافظ البنك المركزي، بتعديل المبالغ
إجراءات مشددة بالمطار لتنفيذ قرار مرسي بشأن خروج العملات الأجنبية
هشام ياسين,يوسف العومي
Thu, 27 Dec 2012 12:35:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى