آخر المواضيع

آخر الأخبار

08‏/12‏/2012

كاتب أمريكي: أوباما ساهم في «تمكين» مرسي رغم «سلطاته الديكتاتورية»

 

 

قال الكاتب الأمريكي، ديفد إجناتيوس، في مقال نشرته صحيفة «واشنطن بوست»، السبت، إن إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما ساهمت في تمكين مرسي، موضحا أن المسؤولين الأمريكيين عملوا عن قرب مع مرسي من أجل تنمية الاقتصاد المصري، مشيرا إلى أن دور إدارة «أوباما» في أزمة مصر الأخيرة، اقتصر على الدعوة إلى الهدوء وتشجيع جميع الأطراف على العمل معا، وحل الخلافات بشكل سلمي عن طريق الحوار وبروح ديمقراطية، وسط تساؤلات من جانب بعض مسؤولين عرب عن سر بقاء الولايات المتحدة صامتة بشأن الأزمة المصرية الأخيرة.

وتساءل  «أجناتيوس» عن سر ما أسماه «الصداقة القوية» بين واشنطن وجماعة الإخوان المسلمين في مصر، رغم إصرار الرئيس محمد مرسي على «السلطات الدكتاتورية» التي منحها لنفسه.

وأضاف المقال: «هذا التساؤل بات يطرحه العديد من العرب في هذه الأيام، وإنه سؤال يستحق الإجابة»، موضحا أن مرسي وجماعة الإخوان المسلمين أصبحوا يتمتعون بالسلطة، وذلك بعد أن قضوا عقودا من العزلة والاضطهاد.

واعتبر الكاتب الأمريكي أن «مرسي وجماعة الإخوان انتقلوا من العزلة والنبذ إلى النجومية خاصة بعد ظهور مرسي أمام الأمم المتحدة في سبتمبر الماضي، ثم سطع نجم الرئيس على نحو أكثر بعد نجاح مصر في التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار في غزة». 

كاتب أمريكي: أوباما ساهم في «تمكين» مرسي رغم «سلطاته الديكتاتورية»
علا عبد الله ‏
Sat, 08 Dec 2012 17:36:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى