آخر المواضيع

آخر الأخبار

09‏/12‏/2012

تهاني الجبالي: شرعية مرسي على المحك.. ومشروع الدستور ينتقم مني

 

أكدت المستشارة تهانى الجبالى، نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا، أن تفصيل مادة في الدستور من أجل الإطاحة بها من المحكمة الدستورية، خير دليل على أن الدستور انتقامى ولا يعبر عن توافق المجتمع بل ينطلق من تصفية الحسابات.
وأشارت إلى أن تفصيل هذه المادة من أجلها أطاح بـ 8 من أبرز القضاة والمستشارين ممن لديهم خبرات كبيرة مشيرة إلى أن المحكمة الدستورية العليا التى يحاصرونها الآن هى ثالث محكمة على مستوى العالم.
وأكدت “الجبالى” فى حوارها مع الاعلامى وائل الابراشى فى حلقة برنامج “العاشرة مساء” علي فضائية دريم 2، أن الحديث عن تآمر المحكمة الدستورية العليا على الرئيس قمة العبث، لافتة الى ان المحكمة طالبت الرئيس بتقديم الأدلة على ذلك ولم يقدمها حتى الآن.

وقالت إن أكاذيبهم وصلت لحد الادعاء بأن سوزان مبارك زوجة الرئيس مبارك هى التى عينتنى والكل يعرف أننى انتمى الى المعارضة وان النظام لم يكن يريدنى وان اعضاء الجمعية العمومية هم الذين اختارونى.وأضافت الجبالى: ” لقد اضطررت الى التمويه لمحاولة دخول المحكمة يوم حصارها حيث ركبت سيارة اخرى بعد ان تم الاعتداء على سيارتى والتى لم اكن فيها ومع ذلك لم اتمكن من دخول المحكمة وقت حصارها من القوى الاسلامية”.

واكدت نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا، ان القضية الآن لم تعد الإعلان الدستورى او الاستفتاء عليه وانما اصبحت شرعية الرئيس محمد مرسي ، والتي اهتزت وباتت على المحك.

وقالت “إن شرعية اى حاكم تستمد من شيئين الاول القانون والثاني رضا الشعب، وقد داس الرئيس مرسي على القانون كما إنه لايحظى بدرجة رضا كبيرة من جموع الشعب وبالتالى اصبحت شرعيته مهتزة

تهاني الجبالي: شرعية مرسي على المحك.. ومشروع الدستور ينتقم مني
Night Shift
Sun, 09 Dec 2012 07:00:06 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى