آخر المواضيع

آخر الأخبار

19‏/12‏/2012

واشنطن بوست : مليونية رفض الدستور فشلت .. وقوة الاحتجاجات تلاشت

 

اهتمت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، برصد ضعف المشاركة فى مليونية أمس الثلاثاء، لرفض الاستفتاء على الدستور.
وقالت تحت عنوان" احتجاجات المعارضة فى مصر تفشل"، إن دعوة المعارضة لاحتجاجات ضخمة ضد الدستور، جاءت برد فعل عكسى مع إقبال بسيط للمشاركة فيها، مما أجبر قادة المعارضة على الاعتراف بأنهم أخطئوا فى دعوة أنصارهم للنزول إلى الشوارع.
ونقلت الصحيفة تصريحات المتحدث باسم جبهة الإنقاذ الوطنى حسين عبد الغنى، التى قال فيها "إننا أربكنا شعبنا اليوم، وكان هذا خطأ، ونعترف به".
ورأت الصحيفة، أن فشل المليونية يشير إلى تلاشى قوة الاحتجاجات بعد عامين من المظاهرات التى لم تتوقف تقريبا، والتى بدأت مع ابتهاج استمر 18 يوما أثناء ثورة 25 يناير، لكن تحولت منذ هذا اليوم إلى اقتتال داخلى مرير بين الحلفاء السابقين، كما أن ضعف الإقبال على المظاهرات أمس الثلاثاء، يشير إلى خيارات صعبة أمام المعارضة الفضفاضة التى تضم ليبراليين ويساريين وعلمانيين ومسيحيين يعارضون الرئيس محمد مرسى وجماعة الإخوان المسلمين.
وأشارت الصحيفة إلى أن مظاهرات الأمس جاءت بين جولتى التصويت على دستور مصر، وكانت الجولة الأولى قد انتهت بموافقة حوالى 57% وفقا لإحصاء صادر عن جماعة الإخوان المسلمين، ومن المتوقع أن تسفر الجولة الثانية عن هامش أوسع لصالح الدستور.

http://elmokhalestv.com/index/details/id/50210

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى