آخر المواضيع

19‏/12‏/2012

ورثة عمر سليمان يقاضون بنكًا إماراتيًّا أخفى المليارات من حسابه

مفكرة الاسلام: قالت تقارير صحافية فرنسية إن ورثة اللواء المصري عمر سليمان، نائب الرئيس المخلوع وآخر رئيس لجهاز المخابرات العامة في حقبة مبارك، قاموا برفع دعوي قضائية ضد بنك دبي التجاري بتهمة إخفاء مبالغ ضخمة من أرصدة عمر سليمان بعد وفاته.

وذكرت مجلة 'انتلجنس اون لاين' الفرنسية المتخصصة في شؤون الاستخبارات أن أسرة سليمان قد استخدمت مكتب برايت كايز للمحاماة في لندن لتولي القضية بعد محاولات ودية مع بنك دبي التجاري استمرت أكثر من ثلاثة أشهر دون نتيجة تذكر.

وقدرت المجلة المبالغ المختفية من أرصدة عمر سليمان بمليارات الدولارات، فيما تذهب بعض التقارير إلى أنها تزيد على سبعة مليارات دولار, ويبدو أنها لا تخص سليمان وحده والأحرى أنها تخص الرئيس المخلوع مبارك وأسرته وبعض رجال نظامه.

ووصف تقرير المجلة الفرنسية مدينة دبي بأنها كانت الوجهة والملاذ الآمن لرجال نظام مبارك أثناء وبعد الثورة حيث هبط عليها حسين سالم بالتزامن مع أول أيام الثورة المصرية وهو يحمل حقائب ضخمة من الأموال وخرج منها إلى إسبانيا التي يحمل جنسيتها تاركا أمواله في بنوكها وربما أودع جزءا منها في حساب عمر سليمان.

ويعيش في دبي حاليًا الفريق أحمد شفيق بعد خسارته في سباق الانتخابات الرئاسية الذي غادر مصر في جنح الليل قبل أن يقرر النائب العام المصري منعه من السفر لاتهامه في قضايا فساد.

ولفتت 'انتلجنس اون لاين' إلى أن أسرة عمر سليمان قد تواجه مشكلتين الأولي ربما أنها لا تمتلك مستندات رسمية تثبت إيداع تلك المبالغ في حسابات سليمان الذي تُوفِّي فجأة، والثانية: كيف تبرر وجود هذا المبلغ الضخم في حساب موظف حكومي بدولة في العالم الثالث مهما كان منصبه.

ولا يزال الغموض الذي أحاط بوفاة عمر سليمان يثير الكثير من الشكوك حول ملابسات وفاته. وكان هيثم المالح - رئيس مجلس الأمناء للائتلاف الوطني السوري - قد كشف في وقت سابق هذا الشهر عن أسرار بالغة الخطورة تتعلق بوفاة اللواء عمر سليمان، مؤكدًا أنه لقي مصرعه في تفجير الخلية الأمنية في دمشق، الذي وقع في شهر يوليو الماضي.

وكشف هيثم المالح أن اللواء عمر سليمان نائب رئيس مصر السابق قتل في تفجير الخلية الأمنية في دمشق وأصيب إصابات بالغة في حادث التفجير، نُقل على إثرها إلى الولايات المتحدة الأمريكية في محاولة لإنقاذ حياته، لكنها باءت بالفشل.

وأكد المالح أن الوفاة لم تكن جراء إصابة بمرض ذي نوع نادر كما أشيع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى