آخر المواضيع

آخر الأخبار

05‏/12‏/2012

«قضاة من أجل مصر» تُعلن عزمها الإشراف على «استفتاء الدستور»

 

 

أعلنت حركة قضاة من أجل مصر عزمها على الإشراف على الاستفتاء على الدستور، وطالبت الهيئات القضائية «ألا يخذلوا الشعب ويقوموا بدورهم في أخطر مرحلة تمر بها مصر نحو مستقبل جديد».

وقالت الحركة في بيان صحفي، صباح الإثنين، إنه «انطلاقا من التزام حركة قضاة من أجل مصر بما قطعته على نفسها من تعزيز استقلال القضاء وإرساء قواعد العدالة داخل المجتمع وحتى يظل الإشراف على الانتخابات قضائيا كاملا فإنها تعلن عن عزمها الأكيد على الإشراف على الاستفتاء المزمع السبت 15 ديسمبر».

وطالبت الحركة الهيئات القضائية بالقيام بواجبهم والاضطلاع بمسؤولياتهم تجاه شعب مصر والإشراف على الاستفتاء وألا يخذلوا الشعب الذي يعقد عليهم آماله فى تحقيق عملية استفتاء نزيهة فى أخطر مرحلة تمر بها مصر نحو مستقبل جديد.

وكان نادي قضاة مصر قد أعلن الامتناع عن الإشراف على الاستفتاء على الدستور، وذلك في ظل وجود الإعلان الدستوري، مطالبًا: «بتجميد أو إلغاء الإعلان، وعودة المستشار عبد المجيد محمود، النائب العام السابق، لمنصبه مرة أخرى، وذلك طبقًا لتوصيات الجمعية العمومية الطارئة لقضاة مصر».

وأضاف المستشار أحمد الزند، رئيس النادي، في بيان له، في مؤتمر صحفي بمقر النادي، مساء الأحد: «نتضامن مع المحكمة الدستورية العليا، واستنكار الاعتداء الحادث عليها، ومنع أعضائها من الدخول إليها لممارسة عملها»، مؤكدًا أن الاعتداء على المحكمة يمس قضاة مصر كلهم.

«قضاة من أجل مصر» تُعلن عزمها الإشراف على «استفتاء الدستور»
باهي حسن
Mon, 03 Dec 2012 11:28:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى