آخر المواضيع

آخر الأخبار

20‏/12‏/2012

ثروت بدوي :قوى داخلية وخارجية تقاتل من أجل عدم وضع دستور

 

قال الدكتور ثروت بدوي، الفقيه الدستوري وعضو الجمعية التأسيسية، ان بعض الذين ينتقدون مواد الدستور يتسمون بالجهل  وبالـ " النصابين "، مؤكدا أن هناك من يدعي أن الدستور أقر قضايا ليست فيه، مشيرًا إلى أن بعض هؤلاء يريدون أن يحذفوا نص المساواة بين الرجل والمرأة بما لا يخالف أحكام الشريعة، رغم أن هناك نصوصًا لا يمكن أن تساوي المرأة فيها الرجال كالميراث والشهادة وغيرها كما نص القرآن الكريم.
واضاف  بدوي - خلال لقائه ببرنامج 90 دقيقة بقناة المحور – إلى أن المرأة تساوت بالرجل في المادة الخاصة بأن المصريين متساوون في الحقوق والواجبات فلماذا نأتي بمادة أخرى تميز المرأة عن الرجل أليست مواطنة مصرية أم هي تتميز عن باقي الشعب.
وشدد على أن الديمقراطية الحقيقية سوف تؤدي إلى فشل الأغلبية الساحقة من الأحزاب الموجودة على الساحة ولم تحصل على مقعد واحد، مؤكدًا أن هؤلاء لا يمكن أبدا أن يعملوا على وضع دستور لمصر.
واكد بدوي أن بعض أحزاب المعارضة والتيارات السياسية المختلفة هدفها أن يكون لهم قاعدة شعبية في المجتمع، رغم أنه لم توجد لهم قواعد شعبية ويطالبون بأن يكون لهم موقع، مشيرًا إلى أن هناك أحزابًا لا يتجاوز عدد المنتمين اليها أكثر من 50 أو 100 عضو ويطالبون بمميزات في الدولة عن غيرهم.
وأضاف بدوي أن من المؤكد أن هناك قوى عديدة داخلية وخارجية تقاتل من أجل عدم وضع دستور، مؤكدًا أن وضع دستور سيكشف هؤلاء جميعًا، بأجهزته الرقابية التي ستحاسبهم عن أفعالهم وما نهبوه من المصريين.

فقيه دستوري :قوى داخلية وخارجية تقاتل من أجل عدم وضع دستور
قسم الأخبار
Thu, 20 Dec 2012 17:42:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى