آخر المواضيع

آخر الأخبار

22‏/12‏/2012

مرشد الإخوان يدعو للحوار تحت مظلة مرسي

 

أشاد خلال إدلائه بصوته بالجيش المصري قائلا إنه "مَنْ يحمي مصر الآن".

محمد حسن

بني سويف (مصر) - الأناضول

دعا مرشد جماعة الإخوان المسلمين محمد بديع القوى السياسية في مصر إلى التحاور، قائلا إن المرحلة المقبلة "تستلزم التفاهم والحوار تحت مظلة رئيس الجمهورية.

وأشار بديع، خلال إدلائه بصوته بمحافظة بني سويف، جنوبا، اليوم السبت، في المرحلة الثانية من الاستفتاء على مشروع الدستور المصري، إلى أن مصر بعد الانتهاء من الاستفتاء سيكون لديها رئيس منتخب وبرلمان ودستور.

وفي موضع آخر، أشاد بديع بالجيش المصري، قائلا إنه "حمى مصر في وقت الحرب، والآن نحن نقف في ظهره وقت السلام"، بحسب بيان وزعه حزب الحرية والعدالة الذي أسسته الجماعة العام الماضي على الصحفيين.

وأضاف مرشد جماعة الإخوان المسلمين أن وسائل الإعلام نشرت تصريحات مغلوطة له، أساءت فيها فهمه لما قاله عن جنود مصر في رسالته الأسبوعية التي وجهها للشعب المصري أمس الجمعة.

وقال: "إن بعض الصحفيين الذين في عيونهم مرض أساءوا فهم كلامي عن الجيش"، مشيرًا إلى أن البعض "حاول الوقيعة بيننا وبين الجيش، لكن وبسرعة الحمد لله، وبفضل الله بكلمة واحدة أحمدنا نار الفتنة بيننا وبينهم؛ لأنه لا يجب أن يتقول عليَّ أحد ويدعي أنني قلت كلمة سوء على الجيش المصري".

وكان بديع قال، في رسالته الأسبوعية التي وجهها أمس للشعب المصري، مشيدًا فيها بصفاته، إن "رسول الله صلى الله عليه وسلم في وصيته الغالية يصف أهل مصر بأنهم خير أجناد الأرض، أي أنهم جنود طيِّعون يحتاجون إلى قيادة، ولما كانت هناك قيادات فاسدة تبعها هؤلاء الجنود فيحتاج إلى قيادة رشيدة مع توعية الجنود".

وتناولت وسائل إعلام هذه العبارات على أن المرشد يقصد بها الإساءة لجنود الجيش المصري وقياداته بوصفها بالفاسدة، وهو ما نفاه بديع، قائلا إن حديثه يخص مصر وأهلها وقيادتها السياسية عبر التاريخ، وأنه لم يتطرق للحديث عن القيادة العسكرية بأي صورة من الصور.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى