آخر المواضيع

آخر الأخبار

22‏/12‏/2012

القضاء ينظر الأحد في إعادة محاكمة مبارك ونجليه

 

بناءً على الطعن المقدم لإعادة محاكمتهم في قضايا قتل متظاهري ثورة 25 يناير/كانون الثاني والفساد المالي.

وليد فودة

القاهرة- الأناضول

تبدأ محكمة النقض المصرية، غدًا الأحد، نظر جلسات الطعون المقدمة من الرئيس السابق حسني مبارك ووزير داخليته حبيب العادلي على الحكم الصادر في حقهم بالسجن المؤبد في قضية قتل المتظاهرين خلال ثورة 25 يناير/كانون الثاني.

وصدر الحكم بالمؤبد على مبارك والعادلي في يونيو/حزيران الماضي في القضية المعروفة إعلاميًّا بـ "بقضية القرن"، والمتهم معهما فيها 6 من مساعدي العادلي.

وتنظر المحكمة في ذات الجلسة طعن النيابة العامة علي الحكم الذي تطالب فيه بتغليظ العقوبة على مبارك والعادلي وإدانة المساعدين الستة الذين برأتهم محكمة الجنايات، إضافة إلى طعن النيابة في حكم براءة نجلي مبارك، علاء وجمال، من قضية الفساد المالي.

وفي وقت سابق، أصدرت نيابة النقض تقريرًا استشاريًّا غير ملزم قدمته إلى محكمة النقض توصي فيه بإعادة محاكمة مبارك والعادلي، بينما رفضت إعادة محاكمة علاء وجمال، إضافة لرفضها إعادة محاكمة رجل الأعمال الهارب حسين السالم المتهم مع الأخيرين في نفس قضية الفساد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى