آخر المواضيع

آخر الأخبار

13‏/03‏/2013

602 صحفي حصلوا على مليار و100 ألف جنيه من الإعلانات

 
 

وكالات

نقلت وكالة أونا الاخبارية على لسان مصدر بجهاز الكسب الغير مشروع ، قوله أن القضاء المسئوليين عن قضية صحفى " الإعلانات " تحفظو على تدخل "ضياء رشوان" المرشح على منصب نقيب الصحفيين فى سير التحقيقات لما وصفوه بالمصالح الانتخابية.

وأضاف المصدر أن مسئولى الجهاز أصروا على أن يكون قرار الإفراج عن الصحفيين من عدمه بقرار الجهاز نفسه بعد توقيع صحفيين بالجمهورية على تعهدات كتابية بالتسديد خلال 6 أشهر ما أدى للتراجع عن قرار حبسهم 15 يومًا على ذمة التحقيقات، مشيرا الى أن التحقيقات بتلك القضية مستمرة بصفة يومية حتى سداد تلك المبالغ لصالح الدولة.

ومن ناحية أخرى كشفت مصادر مطلعة بالجهاز، أن الصحفيين المتورطين يبلغ عددهم بالضبط 602 صحفى معظمهم من صحيفة الجمهورية والأهرام، تربحوا من خلال علاقاتهم برموز النظام السابق، حيث قام المتهمون بمخالفة المادة 32 لقانون الصحافة بحصولهم على أموال غير مشروعة، حيث يحظر تلك المادة تربح الصحفى من وراء الإعلانات، حيث تعدت المبالغ التى حصلوا عليها وفقًا لتقارير الجهاز المركزى للمحاسبات والرقابة الإدارية، وحسب ما كشفته هيئة الفحص بجهاز الكسب غير المشروع، مليار و100 ألف جنيه.

هذا وقام بعض المتهميين فى القضية بتسديد المبالغ المستحقة بعد امهالهم فترة للسداد إلا أن البعض ماطل وامتنع عن التسديد، ما دعا جهات التحقيق لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم وحبسهم على ذمة التحقيقات.

والجدير بالذكر أن من بين تلك الأسماء التى تربحت وحصلت على كسب غير مشروع هم محمد على إبراهيم، وإسماعيل البدرى، وأحمد حسن، جريدة الجمهورية، ومحمد ممتاز القط، وتهانى إبراهيم، وخالد أباظة، جريدة الأخبار) من بينهم من قاموا بالتسديد حيث قام القط بتسديد 5 ملايين جنيه ومحمد على إبراهيم بسداد نصف مليون جنيه.

تجدر الإشارة إلى أن التحقيقات كشفت عن مفاجآت مثيرة من بينها قيام عدد كبير من الصحفيين خاصة المنتدبين فى وزارات السياحة والبترول والكهرباء وقطاع الأعمال والمالية بصرف قيمة العمولات بأسماء وهمية أو بأسماء السعاة ومندوبى التحصيل العاملين بالمؤسسات القومية خوفاً من وقوعهم تحت طائلة قانون النقابة الذى يحظر على الصحفيين العمل فى مجال الإعلانات.


مصدر قضائي : 602 صحفي حصلوا على مليار و100 ألف جنيه من الإعلانات
hoqook1
Wed, 13 Mar 2013 08:17:02 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى