آخر المواضيع

آخر الأخبار

29‏/03‏/2013

مؤسسة بريطانية: جمال مبارك يمتلك شركات سرية



 
كشفت مؤسسة بريطانية غير حكومية، أن جمال مبارك نجل الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك، يمتلك حصصا بشركات كبرى تتمتع بسرية تامة.
«نيك هيلديارد» مؤسس منظمة كورنر هاوس أوضح خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بنقابة الصحفيين، تحت عنوان: «هل نسترد أموالنا المنهوبة»، أنه قضى أشهرا طويلة في محاولة تتبع أصول نظام مبارك ولكن دون جدوى، مضيفاً أنه باطلاعه على السجلات القبرصية اكتشف عدم ظهور اسم جمال مبارك كمساهم في شركة بوليون، برغم وجود تصريحات بذلك، ولكن يبدو أن حصته تمثلها إحدى الشركات والمسجلة في جزر العذراء البريطانية، ثم شركة أخرى في قبرص، وهذه الأشياء تتمتع بالسرية التامة، حسبما ذكرت صحيفة المصريون.
وأشار إلى أن من أهم وسائل نزوح الأموال إلى الخارج ونهب الثروات، حصول شخصية سياسية على قرض بدون ضمانات من بنك حكومي، عند الإعلان عن خصخصة شركة قطاع عام أو تخصيص قطعة أرض، بتوصية من شخصية ذي نفوذ سياسي، موضحاً أن استخدام هذا القرض في شراء الأشياء المعروضة بأسعار بخسة، ثم يعاد بيعها إلى مستثمر أجنبي وغالبا ما يباع إلى صندوق استثمار، يصعب تتبعه، ويكون للشخصية السياسية حصة في الصندوق، ويكون صعبا لهذه الشخصية إثبات تورطه.
يذكر أن جمال مبارك نجل الرئيس المخلوع، يقضي عقوبة الحبس على ذمة قضايا فساد مالي واستغلال نفوذ، خلال فترة حكم والده، إلا أنه لم يتم تحصيل مبالغ مالية كبيرة من نجلي مبارك أو رموز نظامه، مقارنة بتلك الأموال الضخمة التي تم تهريبها وسرقتها خلال السنوات الماضية.
مؤسسة بريطانية: جمال مبارك يمتلك شركات سرية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى