آخر المواضيع

آخر الأخبار

29‏/03‏/2013

اهم ما قالة أحمد أبوالغيط وزير الخارجية الأسبق خلال لقائه ببرنامج "ممكن"



 
 "مبارك" كان يتلقى التقارير شفهيا!
أكد أحمد أبو الغيط، وزير الخارجية السابق، أن أغلب أخطاء الرئيس المخلوع حسنى مبارك، كانت بسبب تقدمه فى السن، مشيرا إلى أنه كان مستمعًا أكثر منه قارئ، حيث كان التليفون هو الوسيلة المثلى له فى تلقى التقارير، ولم يكن يتحدث على المحمول حرصا على ألا يستمع لمكالماته أحد.

وأضاف أبو الغيط خلال لقائه ببرنامج "ممكن" مع الإعلامى خيرى رمضان على قناة "سى بى سى"، أنه لا يستطيع الحديث عن الرئيس مرسى؛ لأنه لم يخاطبه، مشيرا إلى أنه تولى مصر فى ظروف صعبة للغاية اقتصاديا واجتماعيا

"سليمان" انتهى من كتابة 70 صفحة من مذكراته قبل وفاته
أكد أحمد أبو الغيط، وزير الخارجية السابق، أن عمر سليمان، رئيس جهاز المخابرات السابق، اتصل به من لندن قبل وفاته بساعات وأخبره أنه تعرض لتوقف فى القلب، مشيرا إلى أن سليمان بعد خروجه من السلطة تعرض لمشكلات صحية متكررة فى القلب.
وأضاف أبو الغيط خلال لقائه ببرنامج "ممكن" مع الإعلامى خيرى رمضان على قناة "سى بى سى"، أن سليمان أبلغه أنه انتهى من كتابة 70 صفحة من مذكراته قبل وفاته، مشيرا إلى أنه أخطأ عندما اختار الولايات المتحدة للعلاج.
 
تسليم "قذاف الدم" إلى ليبيا يسىء لمصر
قال أحمد أبوالغيط، وزير الخارجية الأسبق، إنه غير سعيد بفكرة تسليم أحمد قذاف الدم، منسق العلاقات الليبية المصرية الأسبق، إلى ليبيا مقابل أموال، مشيرا إلى أن هذا الأمر يسىء إلينا، وإنه يفضل بقاء مصر على مواقفها التقليدية لحماية من يلجأ لها.

وأضاف أبوالغيط خلال لقائه ببرنامج "ممكن" مع الإعلامى خيرى رمضان على قناة "سى بى سى"، أن "قذاف الدم" لم يطلب حق اللجوء السياسى فى مصر، ولكنه ساعد البلاد فى إخراج وحماية مليون مصرى يعملون فى ليبيا.

أكد أحمد أبوالغيط وزير الخارجية الأسبق، أن الوضع فى سوريا وإيران وحزب الله فى لبنان قام بدفع إسرائيل وتركيا إلى التفاهم، وكان من مصلحة مصر ألا تصالح إسرائيل تركيا.

وأضاف أبوالغيط خلال لقائه ببرنامج "ممكن" مع الإعلامى خيرى رمضان على قناة "سى بى سى" أنه عارض انضمام مصر إلى محكمة الجنايات الدولية، وكان على جامعة الدول العربية ألا تسمح بتدخل الدول الأجنبية عسكريا فى شئون ليبيا، ويجب على قيادات مصر أن تضع مصلحة الشعب المصرى والأمن القومى فى المرتبة الأولى.

قال أحمد أبوالغيط وزير الخارجية الأسبق، إن سوريا شريك استراتيجى لمصر فى مواجهة التهديدات الإسرائيلية وهى بالنسبة لمصر دولة كبيرة يجب الحفاظ عليها لأن انهيارها يضعف الأمن القومى، متمنىيًا ألا نصطدم بإسرائيل ولكن الوضع فى سيناء قادم على صدام كبير.

وأضاف أبوالغيط خلال لقائه ببرنامج "ممكن" مع الإعلامى خيرى رمضان على قناة "سى بى سى"، أنه يرفض أن يتدخل العالم العربى عسكريا فى الدول العربية، وأن دور عصام الحداد بجوار الرئيس لا غبار عليه، بشرط التنسيق مع أجهزة الأمن القومى، مشيرًا إلى أن مصر فى وضع يفرض عليها أن تبقى على علاقتها الجيدة مع الجميع لأنها فى حاجة لهم لدعمها.

وتابع: "يجب على مصر أن تبذل مجهودًا فى بث رسائل طمأنة للدول العربية حول علاقتها بإيران.. وأنا مؤمن بضرورة وجود علاقات صحية مع إيران".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى