آخر المواضيع

آخر الأخبار

30‏/03‏/2013

المستشار القانونى للرئيس: عودة عبد المجيد كنائب عام "مستحيلة"

 

أكد الدكتور محمد فؤاد جاد الله المستشار القانونى لرئيس الجمهورية، أن عودة المستشار عبد المجيد محمود النائب العام السابق لمنصبه بعد الحكم الصادر من محكمة استئناف القاهرة بإلغاء القرار الجمهورى بتعيين طلعت عبد الله نائبا عاما "مستحيلة".
وأشار جاد الله الذى يشغل منصب نائب رئيس مجلس الدولة لـ"اليوم السابع" إلى أن الحكم الصادر من محكمة استئناف القاهرة بإلغاء القرار الجمهورى رقم 386 لسنة 2012 فيما يتعلق بتعيين المستشار طلعت عبد الله نائبا عاما واعتباره كأن لم يكن وما يترب على ذلك من آثار، له حجيته وواجب الاحترام والتقدير لكنه غير واجب النفاذ لأنه غير مشمول بالنفاذ المعجل.
وأكد مستشار رئيس الجمهورية القانونى، أنه فُهم خطأ أن هذا الحكم يعنى عودة النائب العام السابق عبد المجيد محمود لمنصبه، وهذا ليس صحيحا لأن عودة عبد المجيد مستحيلة لوجود استحالة دستورية متمثلة فى المواد 173 و227 من الدستور الجديد، والتى حددت مدة عمل النائب العام 4 سنوات تحسب من تاريخ شغل الوظيفة، وعبد المجيد تم تعينه فى منصب النائب العام منذ عام 2006 وقضى فى هذه الوظيفة أكثر من 4 سنوات، وبالتالى توجد استحالة دستورية فى عودته لهذا المنصب .

المستشار القانونى للرئيس: عودة عبد المجيد كنائب عام "مستحيلة"
Sat, 30 Mar 2013 13:50:40 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى