آخر المواضيع

آخر الأخبار

15‏/04‏/2013

جنح السلام تغرم شفيق 10 آلاف جنيه لسبه عصام سلطان

شفيق وسلطان

قضت اليوم “الإثنين” محكمة جنح السلام المنعقدة فى التجمع الخامس، برئاسة المستشار أحمد عباس، بتغريم الفريق أحمد شفيق مرشح الرئاسة الخاسر، 10 آلاف جنيه، فى قضية سب وقذف عصام سلطان عضو مجلس الشعب المنحل ونائب رئيس حزب الوسط.

استمعت المحكمة خلال الجلسة الماضية، إلى إيهاب نجيب محامى سلطان، الذى قدم للمحكمة حافظتى مستندات، موضحا أن موكله أقام الدعوى بصفة شخصية كمجنى عليه، رغم أنه كان يتمتع بالصفة النيابية كعضو مجلس شعب وقت ارتكاب جريمة السب فى حقه، وطالب المحكمة بتطبيق نص المادة الثانية من قانون العقوبات على شفيق علاوة على توافر ركن العلانية فى جريمة السب لإذاعتها على قناة فضائية، وانتشار المقطع فينا بعد على موقع اليوتيوب.

بينما طالب المحامى هشام مراد دفاع الفريق أحمد شفيق ببراءته، مؤكدا أن الدعوى المقامة ضد موكله ليست بها وقائع سب أو قذف، كما جاء بعريضة الدعوى ولكن الغرض من الدعوى ورفعها ضد موكله، ما هو إلا انتقام سياسى من المحامى عصام سلطان لصالح آخرين، بهدف إقصاء موكله وإبعاده عن الساحة السياسية ببلاغات كيدية لا تستند إلى دليل يقويها أو يعضدها سوى افتراءات كاذبة من المحامى عصام سلطان ضد موكلى، وأنه على فرض صحة الواقعة كما جاءت بعريضة الدعوى فإنه لا يوجد فى قانون العقوبات جريمة تسمى “العمالة لأمن الدولة”، وبالتالى فلسنا أمام جريمة سب وقذف تنسب لموكلى ضد المحامى عصام سلطان.

وقدم مراد مجموعة من الدفوع القانونية وهى الدفع بعدم قبول الدعوى لرفعها بعد مضى 3 أشهر من تاريخ العلم بالواقعة المؤرخة 14 مايو عام 2012 وانقضاء الحق فى رفعها طبقا للمادة 3 إجراءات جنائية، والدفع بانتفاء جريمة القذف والسب العلنى لانتفاء الدليل على حصولهم من قبل المشكو فى حقه تجاه المدعى بالحق المدنى بالواقعة المؤرخة 4 يونيه 2012.

ودفع بعد صحة الواقعة وتلفيق التهمة وكيديتها من المدعى بالحق المدنى للفريق أحمد شفيق، وأضاف أنه سبق وتقدم بعدة حوافظ مستندات وأسطوانة مدمجة مسجل عليها جميع عبارات السب والقذف التى تؤكد قيام سلطان بسب شفيق وليس العكس.

كان إيهاب نجيب محامى عصام سلطان قد أقام دعوى السب والقذف ضد الفريق أحمد شفيق وأكد فيها أن سلطان تقدم ببيان إلى مجلس الشعب، اتهم فيه شفيق بإهدار المال العام وبيع أراضى جمعية الطيارين إلى جمال وعلاء مبارك، وفى اليوم التالى الموافق 14 مايو، عقد شفيق مؤتمرا صحفيا، اتهم فيه سلطان بأنه “عميل لجهاز أمن الدولة”، ولم يقدم أى مستندات تثبت كلامه، كما أنه كرر نفس الاتهام على قناة سى بى سى الفضائية فى 4 يوليو الماضى، مما اعتبره سبا وقذف فى حقه فأقام تلك الدعوى.

جنح السلام تغرم شفيق 10 آلاف جنيه لسبه عصام سلطان
أحمد عبد الفتاح
Mon, 15 Apr 2013 12:11:32 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى