آخر المواضيع

آخر الأخبار

28‏/04‏/2013

تفاصيل التحقيقات مع المخلوع بفساد وزارة الزراعة ,إهدار أكثر من 2 مليار جنيه

 

 

حددت هيئة التحقيق المنتدبة من وزير العدل فى فسادوزارة الزراعة ، جلسة خلال الأسبوع الحالي  للتحقيق مع مبارك فى مستشفى سجن طرة، فى واقعة اتهامه ووزير الإسكان الأسبق، محمد إبراهيم سليمان ، بتسهيل استيلاء إحدى الشركات على مساحة تقارب 3 آلاف كيلو متر مربع، ضمن المساحة المحصورة بين طريق "القاهرة – الإسماعيلية" الصحراوى والسويس، والواقعة داخل كردون مدينتى بدر والشروق ، وبعض الأراضى التى تقع تحت ولاية الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، على نحو كان من شأنه إهدار أكثر من 2 مليار جنيه من المال العام .
وستواجه هيئة التحقيق مبارك ، بالوقائع المنسوبة إليه، وقيامه بإصدار القرار الجمهورى رقم 193 لسنة 1995 بتعويض الشركة الحاصلة على الأرض بمساحة زائدة بدلاً من الأراضى التى تدخل فى تطوير ميناء القاهرة الدولى.
و تبين من التحقيقات ، قيام الرئيس السابق بإصدار القرار الجمهورى دون خريطة مساحية ودون إحداثيات مرفقة بالقرار، بالمخالفة للإجراءات المعتادة فى إصدار القرارات الجمهورية، على نحو كان من شأنه تربيح الشركة مبلغ 2 مليار جنيه دون وجه حق، نتيجة المساحات الزائدة التى حصلت عليها .
كما أشارت التحقيقات إلى أن وزير الإسكان حينها قام بعمل إحداثيات جديدة مرفقة بمحضر التسليم المؤرخ بشهر إبريل 1995 وسلم الشركة، بناءً على هذا المحضر، مساحة 24 ألفًا و700 متر مربع بدلاً من 22 كيلو مترًا مربعًا، أى بزيادة تقدر بـ2700 متر مربع عما ورد بمنطوق القرار.
وأضافت التحقيقات، أن وزير الإسكان الأسبق اصطنع إحداثيات بالمخالفة لمنطوق القرار الجمهورى بزيادات كبيرة على نحو من شأنه إهدار المال العام وتربيح الغير دون حق .

تفاصيل التحقيقات مع المخلوع بفساد وزارة الزراعة
amira eldamasy
Sun, 28 Apr 2013 15:59:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى