آخر المواضيع

آخر الأخبار

30‏/04‏/2013

6 ابريل تقرر مقاضاة الأهرام العربى لادراج اسمها بتقرير التمويل الاجنبى

 

قررت حركة شباب 6 ابريل اتخاذ الإجراءات القانونية ضد جريدة الأهرام العربى، وذلك بسبب ادراج اسم الحركة فى موضوع يخص التمويل الاجنبى بدون مبرر.

وقال الحركة على لسان مؤسسها أحمد ماهر إن وضع اسم الحركة مقصودا لتشويه الحركة والشوشرة عليها.

وانتقد ماهر التقرير الذى نشرته جريدة الاهرام العربى الجمعة الماضى، والذى تحدث فى 16 صفحة عن قضية التمويل الاجنبى وتقارير الجهات الامنية حول منظمات المجتمع المدنى التى تلقت تمويل اجنبى قبل وبعد الثورة.

وقال ماهر فى بيان له الاثنين، إنه على الرغم من عدم تلقى حركة 6 ابريل أى تمويل من أى جهة اطلاقا، وعدم ثبوت ذلك فى التقرير إلا ان كاتب التقرير اصر على اداراج اسم 6 ابريل "متعمدا".

وأوضح ماهر أن الادراج جاء عن طريق الخلط بين الناشطة إسراء عبدالفتاح وحركة 6 ابريل، مشيرا إلى أن الجريدة زعمت وفقا للتقارير المغلوطة أن الحركة تلقت تمويل من جهات أجنبية.

ولفت إلى أن إسراء عبدالفتاح هى من أهم دعاة اضراب 6 ابريل فى 2008، ولكنها ليست عضوة بحركة 6 ابريل، وأضاف "يشهد ان لها دور كبير فى مجال المجتمع المدنى والدفاع عن حقوق الانسان قبل الثورة وبعدها، والتشويه المتعمد لها وللحركة ليس صدفة، وان مجلة الاهرام العربى والتقرير الامنى الذى ورد لها تعمد الخلط بين نشاط اسراء فى المجتمع المدنى وبين حركة 6 ابريل".

واعتبر ماهر أن هذا التقرير الامنى القديم الذى نشرته مجلة الاهرام العربى على انه سبق صحفى هو بداية حملة شرسة يتم تحضيرها لضرب كل منظمات المدنى فى مصر، وتشوية الحركات الشبابية ،التى كان لها دور اساسى فى الثورة وتقف الان فى معسكر المواجهة ضد نظام الاخوان، على حد قول البيان.

أخبار مصر - شيماء صالح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى