آخر المواضيع

آخر الأخبار

21‏/04‏/2013

زيارة مرسي لموسكو بعيون روسية

 

أورد موقع روسيا اليوم باللغة الإنجليزية تقريرا مفصلا حول نتائج زيارة الرئيس محمد مرسي لموسكو في  19 أبريل  وركز على تصريحات الجانب الروسي ، وردود الفعل الرسمية حول الطلبات التي تقدمت بها مصر، وهي الزيارة التي أحدثت لغطا كبيرا في وسائل الإعلام، إذ اعتبروها زيارة فاشلة، لذا آثرت التغيير نقل الصورة كاملة إلى القارئ.

تعاون تدريجي
ونقل الموقع تصريحات الرئيس الروسي  فلاديمير بوتين حيث قال: " لقد اتفقنا في الشروع تدريجيا نحو تنويع روابطنا التجارية والاقتصادية المشتركة، حيث أن المشاريع المشتركة الجديدة في مجالات التعاون الصناعي والطاقة والزراعة يمكنها زيادة تدفق الاستثمارات المشترك".
لغط القرض
وأشار بوتين إلى أن المؤسسات المالية في مصر وروسيا سوف تلتقي في اجتماع ثنائي في المستقبل القريب لبحث منح قرض لمصر.
تعاون نووي
ونقلت روسيا اليوم عن وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك قوله إن مصر اقترحت إرسال وفد روسي إلى القاهرة لمواصلة التعاون في مشروعات نووية سلمية مشتركة، ومساعدة مصر في إقامة محطات نووية جديدة، حيث تعتزم مصر إنشاء مرافق نووية تنتج حوالي  جيجاوات بحلول عام  بحسب تصريحات نوفاك.
وأشار نوفاك إلى أن القاهرة دعت موسكو إلى مد يد العون لمصر لتنمية مجال مناجم اليورانيوم في مصر.
دعوة روسية
وترغب موسكو في مشاركة مصر في منتدي الدول المصدرة للغاز المزمع انعقاده في موسكو في يوليو، حيث قال الرئيس الروسي: " مصر دولة مصدرة للغاز، وسوف يعقد منتدى الدول المصدرة للغاز في موسكو في يوليو، ونحن نرحب بمشاركة الرئيس أو ممثليه".
وتابع بوتين في معرض تعليقه على نتائج الزيارة: " شهد اللقاء تطابق رؤيتنا مع مصر في الكثير من قضايا السياسة الخارجية، لاسيما في قضايا الشرق الأوسط، والحرب الأهلية في سوريا".
تقارب حول سوريا
واتفق الرئيسان على أن الدبلوماسية هو الحل الأوحد لحلحلة الأزمة السورية، ورفض التدخل الأجنبي.
وفي ذات السياق قال بوتين: " يجب أن يكون هنالك حلولا سياسية شرعية للأزمة السورية، دون تدخل خارجي، ونحن مع وقف إطلاق النار وبداية مفاوضات بين الأطراف السورية".
بينما قال يوري أوشاكوف مساعد الرئيس الروسي في تصريحات إعلامية: " الرئيس المصري اقترح أفكارا جديدة وطازجة ومثيرة للاهتمام لتسوية الأزمة السورية".
وتابع الموقع أن الرئيسين شهدا تقاربا مشتركا في حل القضية الفلسطينية.
وطلب بوتين من مرسي خلال اللقاء أن يعطي "اهتماما متزايدا لحماية السائحين الروس في مصر".
وأعلنت رئاسة الجمهورية عن مؤتمر يعقد غداً الاثنين في تمام الساعة الواحدة ظهراً بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة "قصر الاتحادية"، نتائج زيارة السيد الرئيس لروسيا ، يحضره السيد رئيس اللجنة العليا المشتركة المصرية الروسية المهندس حاتم صالح وزير التجارة والصناعة ، والمتحدث الرسمى برئاسة الجمهورية وزير مفوض عمر عامر.
 
المصدر:
التغيير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى