آخر المواضيع

29‏/04‏/2013

بالصور: اكتشاف هام لـ أثريون رومانيون يكتشفون جثتي (“ روميو وجولييت “)

 romio_juliet_500

ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن أثريون رومانيون عثروا على جثتي رجل وامرأة دفنا متشابكي الأيدي في اكتشاف رومانسي مذهل وهو ما أطلق عليه “روميو وجولييت الرومانيين”، وذلك أثناء أعمال حفر في لافناء الداخلي لأحد الأديرو الدومينيكاتية السابقة برومانيا.
ووفقا للـ ” ديلي ميل” فإن مجموعة من خبراء الآثار بمدينة كلوج نابوكا الرومانية اكتشفوا وجود بضع جثث فى مكان يعتقد انه كان فى السابق مقبرة للدير، غير أن اكتشاف الشابين المدفونين متشابكى الأيدى كان مفاجأة حقيقية، لأن عمليات الدفن المزدوج كانت نادرة للغاية فى هذه الفترة، والتي تشير التقديرات إلى أن الجثتين دفنتا ما بين عامي 1450 و 1550.
وقال أدريان روسو قائد البحث عن تلك الجثث للديلي ميل ” انه لغز وأمر نادر لعمليات الدفن فى ذلك الوقت وبإمكاننا أن نرى أن الشاب عانى إصابة بالغة أسفرت عن كسر فى فخذه توفى بسببه على الأرجح، ونعتقد أن سبب الإصابة هو تعرضه للضرب من شخص قاس للغاية”.   وأضاف “أنه نظرا لوفاة المرأة الشابة فى نفس التوقيت كما هو واضح مع وجود احتمالات تشير إلى أن صحتها كانت جيدة فإننا نتكهن أنها توفيت على الأرجح لفرط حزنها على فقدان شريكها”، وأوضح أن الانتحار كان يعتبر خطيئة فى العصور الوسطى، لذلك من المستبعد أن تكون المرأة قد قتلت نفسها، مشيرا إلى أن “إذا كانت قد فعلت ذلك لم يكن سيتم دفنهما معا فى مكان مقدس”.

romio_1

romio_2

romio_3

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى