آخر المواضيع

آخر الأخبار

22‏/04‏/2013

حيثيات حكم الجنايات باستمرار حبس مبارك وقبول طعن النيابة

 

أودعت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد عامر جادو، حيثيات حكمها بقبول طعن النيابة العامة علي قرار إخلاء سبيل الرئيس السابق محمد حسني مبارك في قضية اتهامه بالكسب غير المشروع واستمرار حبسه.
قالت المحكمة فى حيثيات حكمها: إنه بعد الاطلاع على المادة 65 و167 إجراءات جنائية وكان الثابت لدى المحكمة من مطالعة الفقرة الثانية من المادة 167 إجراءات جنائية والتى جرت على أنه، وإذا كان الذى تولى التحقيق قاضيًا عملًا بالمادة 65 من هذا القانون فلا يقبل الطعن فى الأمر الصادر منه إلا إذا كان متعلقًا بالاختصاص أو بألا وجه لإقامة الدعوى، أو بالحبس الاحتياطى أو غيره وبالإفراج المؤقت.
ويكون الطعن أمام محكمة الجنايات منعقدة فى غرفة المشورة، ولما كان الثابت أن قرار حبس المستأنف ضده قد صدر من قاض منتدب، مما شملهم نص المادة 65 إجراءات جنائية، وكان المستأنف ضده قد أقام طعنًا على قرار الحبس الصادر من قاضى التحقيق أمام محكمة جنح المستأنف منعقدة فى غرفة المشورة، فإنه يكون تنكب الطريق الصحيح فى الطعن، ألا وهو محكمة الجنايات منعقده فى غرفة المشورة.
ويكون القرار الصادر من محكمة الجنح المسـتأنفة منعقدة فى غرفة المشورة قد صدر من جهة غير مختصه مشوبة بالبطلان تزول عنه حجيته، ويتعين معه إلغاؤه ويعود القرار لقاضى التحقيق الصادر بحبس المستأنف ضده حجيته، فلهذه الأسباب قررت المحكمة بقبول طعن النيابة العامه شكلًا، وبإلغاء قرار محكمة الجنح المستأنفة الصادر فى 20 أبريل الماضى بإخلاء سبيل مبارك.
كانت أكاديمية الشرطة قد شهدت اليوم تشديدات أمنية مكثفة من قبل أجهزة الأمن المعنية بوزارة الداخلية، وسادت حالة من الهدوء التام علي عكس المعتاد، حيث تغيب -ولأول مرة- اأنصار مبارك من جماعة "أسفين ياريس"، كما تغيب أهالي الشهداء وخلت الساحة أمام بوابة أكاديمية الشرطة من أي تواجد للطرفين، ولم يتبق سوى رجال الأمن، التي قامت بتوزيع عدد ستة تشكيلات من قوات الأمن المركزى ونحو20 مجموعة صد لتأمين المحيط الداخلى لأكاديمية الشرطة، وتم نشرهم لتأمين البوابتين رقمى"1" و"8" وقاعة المحاكمة.
وكان الرئيس السابق "مبارك" قد حضر في الصباح الباكر في تمام الساعة التاسعة صباحًا، حيث تم نقله من محبسه بمستشفى سجن المزرعة بمنطقة سجون طرة إلى أكاديمية الشرطة بطائرة هليكوبتر هبطت بمهبط الأكاديمية، ثم نقلته سيارة إسعاف من المهبط وحتى الغرفة المجاورة لمقر قاعة المحاكمة تحت حراسة أمنية مشددة، وقد فوجئ الصحفيون بمنعهم من الدخول الي قاعة المحاكمة بالهواتف المحمولة وأجهزة اللاب توب علي الرغم من السماح بالتليفزيون المصري بتغطيتها بالصوت والصورة.
كانت النيابة العامة طالبت من محكمة الجنايات استمرار حبس مبارك احتياطيًا على ذمة التحقيقات في قضية اتهامه بتحقيق كسب غير مشروع.

حيثيات حكم الجنايات باستمرار حبس مبارك وقبول طعن النيابة
قسم الأخبار
Mon, 22 Apr 2013 12:27:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى