آخر المواضيع

آخر الأخبار

06‏/04‏/2013

حيثيات حكم "القضاء الإداري" برفض وقف برنامج باسم يوسف: مقيم الدعوى لا صلة له بالأمر

 

أودعت محكمة القضاء الإدارى حيثيات الحكم برفض الدعوى التى أقامها أحد المحامين التابعين لجماعة الإخوان، والتى طالب فيها بوقف برنامج "البرنامج"، الذى يقدمةالإعلامى باسم يوسف لرفع الدعوى من غير ذى صفة.
وقالت المحكمة فى حيثيات حكمها، إن مقيم الدعوى لم يقدم ما يفيد أن له مصلحة شخصية قانونية مباشرة فى الدعوى أو أن القرار المطعون فيه يمس أى أثر أو مصلحة قانونية أو مادية أو أدبية.
وأضافت المحكمة، أن مقيم الدعوى ليس نائبا أو وكيلا عن أى شخص ممن تعرض للإهانة فى طلبات الدعوى، وأن من قام المدعى بإقامة الدعوى انحيازا لهم وزودا عنهم أحياء يرزقون، وقد تنتفى لديهم الرغبة أصلا فى اقامة الدعوى رغم الاضرار والاساءة خاصة، رئيس الجمهورية، الذى قد يعف أو يترفع عن أن يكون خصيما لأحد مواطنيه أمام القضاء، ويتأكد ذلك من البيان الرسمى الذى أصدرته رئاسة الجمهورية وأذاعه الاعلام بتاريخ 2 أبريل من العام الجارى، وتضمن البيان فى افصاح جهير بحسب وصف المحكمة ولا يحتمل تأويلا أن الرئاسة لم تتقدم ببلاغ ضد الإعلامى باسم يوسف أو أى شخص احتراما منها لحرية التعبير وأن من حق المواطنيين التعبير عن أنفسهم بحرية بعيد عن القيود وأنها ، أى الرئاسة ،تحثهم على الالتزام باحترام القانون.
وأكدت المحكمة فى حيثياتها: " ليس من المقبول منطقا وقانونا قبول الدعوى من شخص لا صلة له بالأمر فى ظل رفض الطلب الأصيل وهى رئاسة الجمهورية لإتخاذ اجراء قانونى بهذا الشأن، أما أن يقيم المدعى دعواه قصاصا لهم فإن الدعوى تكون من اعمال الفضالة غير المقبولة، وذلك لأن الدعوى ليست دعوى حسبة بحيث يمكن لأى انسان أن يتقدم إلى القضاء لمجرد صفة المواطنة أو الحزبية دفاعا عن أشخاص قد يكونوا زاهدين عن المنازعة وولوج سبل التقاضى، والا كان ذلك افتئاتا على القانون وبذلك تكون الدعوى غير ماثلة معلى من خسر الدعوى الالتزام بالمصروفات عملا بحكم المادة 184 من قانون المرافعات.

حيثيات حكم "القضاء الإداري" برفض وقف برنامج باسم يوسف: مقيم الدعوى لا صلة له بالأمر
alaa
Sat, 06 Apr 2013 11:09:14 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى