آخر المواضيع

آخر الأخبار

12‏/04‏/2013

تفاصيل اجتماع الرئيس مع قادة الأفرع الرئيسية للجيش

تناول العلاقات مع دول الجوار.. وتقديم حلول للأحداث التي يشهدها الشارع.. وعلاقة مرسي بـ"السيسي"
كشف خبراء عسكريون عن تفاصيل اللقاء الذي دار بين الرئيس وعدد من قيادات القوات المسلحة، مشيرين إلى أن أبرز الموضوعات التي تم طرحها هى تبادل العلاقات العسكرية الاقتصادية مع ليبيا، إضافة إلى الاستعانة برؤية الجيش في الأحداث الأخيرة بالشارع، والقرارات التي قد يتخذها الرئيس، مؤكدين أن اللقاء كان متميزًا لإزالة أي شكوك أو شائعات طالت العلاقة بين الرئيس والجيش خلال الفترة الأخيرة.
وقال اللواء طلعت مسلم، الخبير الاستراتيجي والعسكري، إن الرئيس تطرق فى لقائه مع قادة الجيش إلى عدد من الموضوعات المهمة والتي تشغل الشارع المصري، مشيرًا إلى أن اللقاء شمل توجيه رسالة مهمة من الرئيس للجيش بالحفاظ على العلاقات بينهما وعدم زعزعتها من قبل بعض الأطراف التي تزيد كمية الشائعات فى الشارع، إضافة إلى زيادة الثقة بين الطرفين، وهو ما أكده الرئيس من خلال ترقية رجال الجيش.
وأوضح أن اللقاء أيضًا اشتمل على الجولات الأخيرة للجيش فى عدد من البلدان المجاورة على رأسها الزيارة الأخيرة لرئيس الأركان المصري اللواء صدقي صبحي مع نظيره الليبي وإمكان إمداد ليبيا ببعض السلاح والأمور الأخرى مقابل إمداد مصر باتفاقيات اقتصادية جديدة.
وأوضح مسلم أن الاجتماع تطرق أيضًا إلى توحيد الصف بين الرئيس والقوات المسلحة من حيث إزالة الشائعات التي انتشرت أخيرًا عن نزول الجيش للشارع ومحاولة الخروج على الشرعية إرضاءً لمطالب شعبية.
فيما أكد اللواء سامح أبو هشيمة، الخبير العسكري، وأستاذ الاستراتيجية القومية، أن لقاء الرئيس مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة تضمن تأكيد القوات المسلحة أن همها الأساسي في هذه الظروف هو أمن الوطن وسلامة أراضيه، وأنها لن تكون مع طرف ضد آخر بقدر ولائها الكبير لمصر وشعبها، إضافة إلى أن اللقاء اشتمل على أن القوات المسلحة مع الشرعية المنتخبة من الشعب المصري، طالما أن هذه القيادة تسير على نفس الاتجاه مع القوات المسلحة في مراعاتها لمصلحة الوطن وأن القوات المسلحة ستبقى على العهد دائمًا وأبدًا  في حفظ أمن واستقرار الوطن ولن تترك الأمور تنفلت في البلاد إذا حدثت هناك أي متغيرات.
وأضاف أبو هشيمة، أن تكريم قادة الأفرع الرئيسية جاء تأكيدًا لدور القوات المسلحة بأنها كانت وستظل الحصن الحصين لمصر خاصة بعدما مرت مصر في العامين السابقين بمتغيرات كثيرة أثبتت فيها القوات المسلحة أنها على قدر المسئولية، وأن هذه الترقية هى تحفيز للقوات المسلحة خاصة بعدما أصابها بعض الشائعات في الفترة الماضية.

- See more at: http://www.almesryoon.com/permalink/120498.html#sthash.OqqqPDTs.dpuf

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى