آخر المواضيع

آخر الأخبار

18‏/04‏/2013

قنديل: حُكم على مبارك بالمشدَّد فامتلأت الميادين.. وأُخلى سبيله فصمت الجميع

 

أكد الكاتب الصحفي، وائل قنديل، أن ردود أفعال القوى الثورية بين محاكمة المخلوع أمس واليوم أصابتنا بالدهشة، فعندما حُكم على مبارك بالسجن المشدد 15 عاما، امتلأ ميدان التحرير بعشرات الآلاف من الغاضبين من المنظومة القضائية التي تركها نظام مبارك، وتعالت أصوات تطالب بالتوجه إلى دار القضاء العالي وعزل النائب العام عبد المجيد محمود.
وأضاف قنديل في برنامج " على مسئوليتي" على فضائية الجزيرة مباشر مصر ، أما اليوم وبعد حكم إخلاء سبيل مبارك في قضية قتل المتظاهرين، مع استمرار حبسه على ذمة قضايا أخرى، رأينا في اليوم نفسه أصواتا وكتابات تتحدث عن فضائل مبارك على مصر، وتناست الـ 30 عاما من الاستبداد والفساد والقهر والتقزم، وانهيار كامل لمؤسسات الدولة العلمية والصحية والثقافية والاجتماعية.
وأشار الكاتب الصحفي أن هذه اللحظة أصابت مصريين كثيرين بالقلق والأرق والنكد الشديد، وبدى للبعض أن حلم "25 يناير" يتبدد وفي سبيله إلى أن يتبخر، وعملت ماكينة إعلامية جبارة على استخدام كل فنون الإبهار وكل أساليب الحيل السينمائية والخداع البصري في تصوير هذه اللحظة وكأنها عودة لدولة مبارك.
وشدد قنديل أن هذه اللحظة دفعت البعض للحديث مرة أخرى حول تقصير الثورة وإهمالها وإجرامها في حق نفسها؛ لعدم إقامة المحاكم الثورية والاستثنائية وقبلت بأن يحاكم مجرمون غير عاديين ارتكبوا جرائم غير عادية، في ظروف غير عادية أمام القضاء الطبيعي.
وطالب قنديل رئيس الجمهورية استخدام حقه الذي منحه له الدستور الجديد في المادة 71 ، وكذلك المادة 152 في دستور 71، إلى الدعوة لاستفتاء عام لوضع تشريعات تحفظ المصالح العليا للبلاد. وقال "أزعم أنه لا شيء أهم الآن من أن الثورة تواجه مخاطر حقيقية".                                                                       

بالفيديو.. قنديل: حُكم على مبارك بالمشدَّد فامتلأت الميادين.. وأُخلى سبيله فصمت الجميع
mohamed araby
Thu, 18 Apr 2013 21:41:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى