آخر المواضيع

آخر الأخبار

19‏/04‏/2013

متحدث: بوتين يستقبل مرسي اليوم لبحث قضايا غالبها تجارية

 صورة ارشيفية للقاء الرئيسين في ديربن، بجنوب أفريقيا الشهر الماضي

 

سوتشي (روسيا ) - وكالات - (صورة ارشيفية للقاء الرئيسين في ديربن، بجنوب أفريقيا الشهر الماضي) - يستقبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نظيره المصري محمد مرسي في سوتشي اليوم بعد مرور أقل من شهر على لقائهما في قمة "بريكس" في جنوب أفريقيا.
ومن القضايا الرئيسية على جدول أعمال المباحثات تسوية الأزمات في الشرق الأوسط وتوريد الحبوب من روسيا إلى مصر وتطوير السياحة. وصرح دميتري بيسكوف السكرتير الصحفي للرئيس الروسي بأن الزعيمين سيركزان بصورة خاصة على توريد الحبوب إلى مصر. وأضاف أن ذلك "مسألة العرض والطلب" في إشارة إلى أنها توريدات تجارية.
وقال بيسكوف: "على الرغم من الوضع غير المستقر في الاقتصاد العالمي والتوتر الاجتماعي والسياسي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فقد ازداد التبادل التجاري بنسبة تناهز 70 % خلال العامين الماضيين، ليبلغ مستوى قياسيا في عام 2012 بواقع ثلاثة مليارات ونصف المليار دولار. علما أن حصة الحبوب في الصادرات الروسية إلى مصر تبلغ أكثر من 50 %". وتوفر روسيا لمصر ما يقارب 40 % من حاجتها من القمح. وبلغت صادرات القمح الروسي إلى مصر في عام 2012 خمسة ملايين و200 ألف طن بقيمة مليار ونصف المليار دولار. ولدى إجابته عن سؤال عما إذا كانت روسيا ستقدم دعما ماديا أو في شكل بضائع لمصر، قال بيسكوف: "إذا تلقينا مثل هذا الطلب، سيجري النظر فيه على النحو المقرر". وأضاف أن قضية حاجة مصر للمساعدات من عدمها تقررها القاهرة. وأوضح بيسكوف أنه "من المقرر أن يبحث رئيسا البلدين قضايا التعاون في مجال الطاقة بشيء من التفصيل"، فتقوم شركة "سيلوفيي ماشيني" بتحديث السد العالي في أسوان، وتساهم شركة "لوك أويل" في استثمار الحقول النفطية في الصحراء، فيما تشتري شركة "غازبروم" غازا طبيعيا مسيلا من شركة "إيدكو".

متحدث: بوتين يستقبل مرسي اليوم لبحث قضايا غالبها تجارية
ameraeltahawy
Fri, 19 Apr 2013 09:43:25 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى