آخر المواضيع

آخر الأخبار

27‏/04‏/2013

اشتباكات عنيفة في محيط كنيسة بمدينة ” الواسطي ” بمحافظة بني سويف على مزاعم تنصر فتاة وهروبها بمساعدة مسيحيين

 

(CNN) — تسود حالة من الهدوء الحذر محيط كنيسة بمدينة “الواسطي” بمحافظة بني سويف، وذلك عقب اشتباكات محدودة بين الأمن والمتظاهرين، على خلفية قيام شبان بمهاجمة الكنيسة بعد صلاة الجمعة، احتجاجا على تغيب مسلمة قال أهلها إنها تنصرت وتزوجت شابا مسيحيا، وفرت هاربة معه إلى تركيا، بمساعدة من مسيحيين.

وبحسب موقع التلفزيون المصري، فقد كان المصلون قد أدوا صلاة الجمعة بمسجد “التحرير” وسط المدينة، قرب مبنى الكنيسة، بحضور والد الفتاة وممثلين عن القوى السياسية، وخاصة “الحرية والعدالة” و”النور”، وأعرب الوالد عن عزم اسرته “تسيير مسيرة سلمية للتنديد بتقاعس أجهزة الدولة عن إعادة ابنته” على حد تعبيره.

ورغم تأكيد الوالد على رفضه للعنف، إلا أنه شبان قاموا بعد مغادرته للمسجد بإلقاء زجاجة مولوتوف على الكنيسة بينما تمكنت قوات الشرطة من صد محاولة اقتحامها وأطلقت وابلا من قنابل الغاز وطلقات الصوت لتفريق المتظاهرين الذين لجأ عدد منهم إلى المسجد هربا من كثافة الأدخنة الناتجة عن استخدام الغاز، وفقا لـ”أخبار مصر.”

ووضعت الشرطة حواجز بشرية من قوات الأمن المركزي وضباط وجنود مكافحة الشغب لحماية الكنيسة ومحال ومنازل سكان المنطقة التي تقع بها الكنيسة ومسجد التحرير.

ويقول سكان محليون إن عائلة إحدى الفتيات ذكرت بأن ابنتها “تنصرت وتزوجت شابا مسيحيا وسافرت معه إلى تركيا بعد أن تزوجا،” وقد منحت قوى سياسية مدنية وإسلامية الكنيسة مهلة مدتها شهر لإعادة الفتاة، انتهت مساء الخميس.

 

اشتباكات عنيفة في محيط كنيسة بمدينة ” الواسطي ” بمحافظة بني سويف على مزاعم تنصر فتاة وهروبها بمساعدة مسيحيين
Shahd
Sat, 27 Apr 2013 09:08:20 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى