آخر المواضيع

آخر الأخبار

13‏/04‏/2013

رئيس استئناف القاهرة: استشعار القاضى للحرج وتنحيه عن قضية مبارك لهما أسباب عديدة لكنها ليست "صحية"



‎المستشار جمال رمضان
قال المستشار جمال رمضان، رئيس محكمة استئناف القاهرة: إن استشعار القاضى للحرج وتنحيه عن نظر قضية الرئيس السابق محمد حسني مبارك له أسباب عديدة، لكنها ليست أسبابا صحية.
وأوضح رمضان فى حواره على قناة صدى البلد، أنه لا يجوز الطعن فى الحكم النهائى أو إعادته، حتى لو ظهرت أدلة جديدة، لأنه لا يمكن محاكمة متهم فى قضية واحدة مرتين.
وأضاف رمضان، أنه لابد أن يعلن القاضى ذلك خلال الجلسة حتى لو كان يستشعر الحرج عند عرض القضية عليه، مؤكدا أن القاضى ليس ملزما بذكر الأسباب.
وأكد رمضان أن استشعار الحرج ليس له علاقة بنظر القاضى لقضايا مماثلة، ليس له حكم فيها بالبراءة، وقال "من بين أسباب استشعار الحرج أن يكتشف القاضى أنه على علاقة صداقة مع أحد الخصوم أو أنه على صلة قرابة به".
وأشار رمضان إلى أنه إذا كانت هناك أدلة تدين المتهم فلابد أن يتيقن القاضي بنسبة 100 % لأن أى شك يكون فى صالح المتهم، لأن التبرئة أفضل من الإدانة لشخص برئ.
الاهرام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى