آخر المواضيع

آخر الأخبار

09‏/04‏/2013

قطر تقدم نصف مليار دولار كمنح ومساهمات لإعادة إعمار اقليم دارفور السوداني

 

  دارفور , 	 سكان دارفور , 	 نازحو دارفور , 	 دارفور تحتضر , 	 العنف في دارفور , 	 المانحون

تعهدت قطر بتقديم نصف مليار دولار لإعادة إعمار اقليم دارفور السوداني، وذلك في اليوم الثاني من المؤتمر الدولي الذي تستضيفه الدوحة لدعم الإقليم بعد عقد من القتال، وذلك وفقا لمراسل “سكاي نيوز عربية”.

وقال نائب رئيس مجلس الوزراء القطري أحمد آل محمود “أعلن تعهد دولة قطر بمبلغ 500 مليون دولار أميركي كمنح ومساهمات لإعادة الإعمار في دارفور”.

وأتى إعلان قطر فيما بدأ ممثلو الدول المانحة وهيئات الإغاثة الدولية الاثنين الاعلان عن تبرعاتهم في اليوم الثاني من المؤتمر المخصص لدعم إعمار الإقليم المضطرب.

ومن المنتظر أن تعقد جلسة ثانية بعد ظهر الاثنين لجمع مزيد من التعهدات المالية لبناء دارفور.

ويهدف المؤتمر الذي انطلق الأحد ويختتم الاثنين، إلى دعم استراتيجية اعادة بناء اقليم دارفور بعد عقد من النزاع الذي شهد ارتكاب فظاعات بحق المدنيين.

ويسعى المؤتمر خصوصا للحصول على دعم لاستراتيجية دولية تنص على جمع 7.2 مليار دولار من أجل وضع أسس تنمية طويلة المدى عبر تحسين مشاريع المياه والطرقات والبنى التحتية بشكل عام.

ويحضر المؤتمر النائب الأول للرئيس السوداني علي عثمان محمد طه ورئيس السلطة الإقليمية لدارفور التيجاني سيسي والأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي أكمل الدين إحسان أوغلو بالإضافة إلى ممثلين للامين العام لمنظمة الأمم المتحدة ونحو 400 مندوب عن حكومات ومنظمات اهلية.

وينعقد المؤتمر في إطار تنفيذ اتفاق السلام الذي وقعته الخرطوم مع تحالف من المجموعات المسلحة في الدوحة في يوليو 2011.

وترفض فصائل كبيرة في دارفور اتفاق الدوحة للسلام، فيما قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون مطلع العام أن هناك تقدما محدودا في تطبيق الاتفاق.

مستشار البشير يحذر

من جانبه، قلل مستشار الرئيس السوداني مصطفى عثمان إسماعيل من شأن الأصوات التي تعالت ضد مؤتمر المانحين.

وخير مصطفى في حديث لـ”سكاي نيوز عربية” ما وصفها ببقايا الحركات المتمردة بين الانحياز إلى السلام أو الإندثار، فيما أكد الأمين العام للجامعة العربية، نبيل العربي، أن اتفاقيات السلام ستساهم في عودة الاستقرار للإقليم.

قطر تقدم نصف مليار دولار كمنح ومساهمات لإعادة إعمار اقليم دارفور السوداني
Shahd
Mon, 08 Apr 2013 11:36:08 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى