آخر المواضيع

آخر الأخبار

24‏/05‏/2013

إنخفاض سعر الكيلو إلى 30 جنيهًا.. بدء استيراد أول شحنة لحوم من السودان عبر الجسر البري الجديد الأسبوع المقبل

 

كشف الدكتور محمد مصطفي الجارحي، نائب وزير الزراعة للشئون البيطرية، انه من المقرر استيراد أول شحنة لحوم مبردة من السودان، عبر الجسر البري الجديد، الذى من المقرر افتتاحه خلال الأسبوع المقبل، مستغرقة 9 ساعات فقط بدلا 17 يوما، كما كان فى السابق، مما سيؤدي بدوره في النهاية إلى انخفاض سعر كيلو اللحمة السوداني من 38 إلى 30 جنيها.
وقال الجارحي فى تصريح صحفي، إنه من المقرر استيراد أول شحنة لحوم من السودان عبر هذا الطريق البري والتي تقدر بنحو ألف طن، لتصل إلى يد المستهلك بـ 30 جنيها بدلا من 38 جنيها، مضيفا أنه سيتم نقلها عبر سيارات مزودة بمبردات، مستغرقة 9 ساعات فقط حتى تصل إلى الأراضي المصرية، بدلا من 17 يوما، كانت تستغرقها في الماضي قادمة من دارفور، حيث كانت تنقل بريا في مناطق ثم عن طريق الطائرات في مناطق أخري حتى تصل إلى الأراضي المصرية، مما يتسبب فى ارتفاع ثمنها، حيث إن تكلفة نقل كيلو اللحمة الواحد عن طريق الطائرات تقدر بـ 1.2 دولار، فى حين يبلغ ثمن الكيلو في دارفو بما يعادل 5 جنيهات مصرية.
وأضاف الجارحي أن تلك الشحنة تأتى ضمن عدة شحنات، قامت مصر بالتعاقد على استيرادها تلبية لاحتياجات المواطنين من اللحوم خلال شهر رمضان المقبل، مشيرا إلى ان مصر تستورد ما يقرب من 40% من احتياجاتها من اللحوم.

إنخفاض سعر الكيلو إلى 30 جنيهًا.. بدء استيراد أول شحنة لحوم من السودان عبر الجسر البري الجديد الأسبوع المقبل
fatma khalil
Thu, 23 May 2013 20:19:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى